إذا كنت من مستخدمي واتس آب. احذر هذا الرابط المزيف

واخيرا: لمستخدمى الويب. احترس ثغرة خطيرة بـ " واتس آب" تسرق بياناتك - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع تحياتنا.

في البداية سيطلب الموقع المزيف من المستخدم نشر الرابط الخبيث وإرساله إلى جميع أصدقائه بغرض تأكيد حسابه.

بالتزامن مع هجمات فيروس "الفدية" الذي اجتاح العالم في الأيام القليلة الماضية، انطلقت حملة أخرى تستهدف مستخمي تطبيق واتس آب، بحيث يتم تزوير رابط موقع التطبيق الرسمي، وبمجرد الدخول عليه يتم تثبيت البرمجية الخبيثة على جهاز الضحية.

ولاستغلال المُستخدم يتم تحويله إلى متجر غوغل كروم لتثبيت إضافة باسم BlackWhats، وهي التي تحتوي بالأساس على البرمجيات الخبيثة. احذر هذا الرابط المزيف تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, إذا كنت من مستخدمي واتس آب.

ومع انتشاره القوي في العالم، انتشر مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي رابط لموقع إلكتروني يحمل نفس اسم "واتساب"، لكنه في الحقيقة هو موقع زائف يسعى لاستغلال أجهزة المستخدمين، يدعى اسم الموقع الزائف "шһатѕарр.com"، ويبدو مشابها للغاية للموقع الأصلي، لكنه مكتوب بحروف "سيريالية".

  • أسيل الغني