I/O 2017: الكشف عن Android Go نسخة معدلة للأجهزة منخفضة المواصفات

كشفت جوجل اليوم خلال مؤتمرها Google I/O 2017 عمّا يبدو أنها نسخة مُصغرة من نظام أندرويد، أطلقت عليها اسم Android Go، وهو عبارة عن نظام تشغيل مُعد خصيصًا للعمل على الأجهزة الرخيصة ومنخفضة المواصفات.

صحيفة أخباري الالكترونية - هناك اليوم مستخدمي هواتف android في الهند أكثر مما في الولايات المتحدة. وللتوجه للأسواق الصاعدة مثل الهند والبرازيل لابد أن تكون أسعار الهواتف رخيصة وتم تعديل نظام تشغيلها لتستهلك أقل قدر ممكن مـــن البيانات مع دعم تعدد اللغات.

وذكرت الشركة أن Android Go سيصل العام القادم 2018، وسيكون هو نظام التشغيل الخاص بجميع الأجهزة التي تحمل 1 غيغابايت أو أقل مـــن الذاكرة العشوائية. وتم تعديل واجهة النظام ونواته لتستهلك ذاكرة منخفضة حتى 512 ميغابايت.

وسيتم تفعيل وضعية توفير البيانات افتراضياً فـــي متصفح كروم, وعلى مستوى العالم توفر قوقل يومياً 750 تيرابايت مـــن البيانات على المستخدمين بفضل هذه الميزة.

وضمن النظام تأتي خدمة YouTube Go التي تستهلك كمية أقل مـــــــن البيانات وتسمح لك بحفظ الفيديوهات لمشاهدتها بدون اتصال وحتى مشاركة الفيديوهات مع الأجهزة الأخرى.

وقالت جوجل أن Android Go مصمم للعمل على الهواتف التي تمتلك أقل مـــن 1 غيغابايت مـــن الذاكرة العشوائية وهو مُحسّن للعمل بشكل سلس وفعال على الأجهزة المنخفضة، كما يدعم نسخًا خفيفة مـــن تطبيقات جوجل مطوّرة بشكل يجعلها أقل استهلاكًا للذاكرة ولا تحتاج إلى الكثير مـــن المساحة التخزينية أو استهلاك البيانات، وضربت مثالًا عن نسخ خفيفة مـــن يوتيوب وكروم ولوحة المفاتيح Gboard.

  • أسيل الغني