متحف كوم أوشيم يعرض مومياء فريدة من العصر القبطي - بوراق نيوز

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متحف كوم أوشيم يعرض مومياء فريدة من العصر القبطي - بوراق نيوز

الإثنين 13/مايو/2024 - 10:00 ص

أعلنت إدارة متحف آثار كوم أوشيم عن عرض قطعة أثرية فريدة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف الذى يوافق يوم 18مايو من كل عام كما حددة  المجلس الدولى للمتاحف الايكوم منذ عام 1977.

وقالت إدارة متحف آثار كوم أوشيم، في بيان لها، إن القطعة عبارة عن مومياء لشاب متوفي عليها رسم وجه للشخص المدفون  في التابوت التي غالبا تكون لشخصية معروفة المومياء ملفوفة بشرائط الكتان وترجع للعصر القبطي مستخرجة من دير البنات  بالفيوم.

786.jpg
مومياء لشاب من العصر القبطي 

وأشارت إدارة متحف آثار كوم أوشيم، إلى أن الفضل فى حفظ المومياء يعود إلى مناخ المنطقة الجاف الحار الذى حافظ على الالوان بحالة جيدة.

سبق وعرض متحف آثار كوم أوشيم بالفيوم، قطعة من نسيج الكتان زين وسطها بزخارف منسوجة من الصوف الملون بلونين الأسود والأحمر، وهي تمثل رسم آدمي محور يحيط به إطار زخرفي، والقطعة مستخرجة من دير البنات بالفيوم وتعود للعصر البيزنطي.

 

متحف كوم أوشيم

يذكر أن متحف آثار كوم أوشيم يقع بمحافظة الفيوم، عند مدخل مدينة كرانيس الأثرية الشهيرة، والتي تذخر بالعديد من الآثار اليونانية الرومانية، وافتتح متحف كوم أوشيم عام 1974، وفي عام 1993م تم زيادة مساحة المبنى، وألحق به دور علوي، وتم إعادة افتتاح متحف كوم أوشيم مرة أخرى للزائرين في نوفمبر عام 2016، بعد إعادة تطويره.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق