"الكبد المصري" تحتفل بإعلان 20 قرية خالية من فيروس سي

الأفق نيوز - انطلق، منذ قليل، مؤتمر مؤسسة الكبد المصرى، لإعلان 20 قرية مصرية خالية من فيروس سى، وأول مدينة مصرية "مدينة الكردى" بمدينة الدقهلية خالية من فيروس سى، بحضور الطبيب أحمد شعراوى محافظ الدقهلية، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة.

ويأتى مشروع "قرى خالية من فيروس سى" الذى أطلقته مؤسسة الكبد المصرى فى مايو 2015 تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سى وإعلان مصر خالية من فيروس سى 2020.

والقرى هيّ: السعدية والقبلية، والغوابين، والعثمانية، وميت بدر حلاوة، وقرية الفتح، والرضوان، الروضة، والعيادية، والدبوسي، والبرامون، وميت سودان، وأشمون الرمان، ومدينة الكردي، وميت شرف، الإبراهيمية البحرية، والإبراهيمية القبلية، وعزب أشمون، وقرية الوقف، اولفؤادية، وميت سعدان.

وأشار "شيحة" إلى أن مؤسسة الكبد المصرى تعمل على محور آخر، وهو جامعات خالية من فيروس سى، حيث بدأ العمل بجامعة المنصورة، وجامعة بنى سويف، وجامعة سوهاج، وجامعة حورس، وجامعة دمياط، تمهيدًا لإعلانها جامعات خالية من فيروس سى خلال شهور قليلة.

شهد المؤتمر حضور عدد كبير من أعضاء مجلس الشعب، والإعلاميين، ونجوم الكرة المصرية، والفنانين، والشخصيات العامة، منهم الكابتن أحمد شوبير، وعميد لاعبى العالم كابتن أحمد حسن، والفنان أحمد فؤاد سليم، والفنانة عفاف شعيب، والفنانة مديحة حمدي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

وتابع: "المؤسسة تستهدف الإعلان عن خلو محافظة البحر الأحمر بشكل كامل من فيروس سى خلال العام الجارى لتكون المحافظة الأولى الخالية تماماً من الفيروس". لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

وكشف شيحة أستاذ الكبد خلال احتفالية نظمتها المؤسسة اليوم للإعلان عن 20 قرية خالية من فيروس سى، أن منظمة الصحة العالمية كتبت 3 نماذج يحتذى بهم فى العالم أولهم مشروع قرية خالية من فيروس سى وضربوا مثلا بقرية العثمانية، وحضرت المسئولة بمنظمة الصحة العالمية.

  • عبد الكريم شاد