أكثر من 160 ألف متظاهر ضد مادورو في كراكاس — المعارضة الفنزويلية

المعارضة الفنزويلية: أكثر من 160 ألف متظاهر ضد مادورو في كراكاس موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, المعارضة الفنزويلية: أكثر من 160 ألف متظاهر ضد مادورو في كراكاس - صحيفة أخباري - المعارضة الفنزويلية: أكثر من 160 ألف متظاهر ضد مادورو في كراكاس.

واخيرا: اخر الاخبار العالم أكثر من 160 ألف متظاهر فنزويلي ضد مادورو في كراكاس اليوم الأحد 21 مايو 2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العالم تحياتنا.

واضاف إدينسون فيرير، القيادي في ائتلاف المعارضة: "طاولة الوحدة الديموقراطية" لوكالة فرانس برس "هناك حتما 160 الف شخص، بل أكثر".

واستجاب أنصار المعارضة لدعوات النزول إلى الشارع، السبت، للاحتفال بمرور 50 يوما على بدء التظاهرات في الأول من أبريل للمطالبة برحيل الرئيس.

وتشهد فنزويلا فِي غُضُون الاول من أابريل موجة من التظاهرات وأعمال العنف.

وتتخلل المظاهرات في أغلب الأحيان مواجهات مع قوات الأمن، يرشق خلالها المتظاهرون أفراد الشرطة بالحجارة والزجاجات، بينما ترد الأخيرة بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه.

ويرغب سبعة فنزويليين مـــن اصل عشرة برحيل الـــرئيس مادورو بحسب استطلاعات الرأي.

وتؤجج الغضب الشعبي الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العميقة العاصفة بالبلد النفطي، الذي دمره تراجع أسعار البترول ونقص المواد الغذائية والأدوية، فضلا عن تفشي الجريمة.

والتضخم فيه هو الأعلى في الدول العالمية حيث يتوقع ان يبلغ 720فِي المائة تِلْكَ السنة بحسب صندوق النقد الدولي، والجريمة متفشية.

  • أديب أيدين