أعلن باسم كل عربي افتتاح أول ملاعب المونديال — أمير قطر

شبكة الفرسان نقلا عن حضارم نت ننشر لكم افتتح أول ملاعب المونديال.

إلى ذلك، عبر النجم الإسباني تشافى هيرنانديز عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب كأس أمير قطر عقب الفوز على الريان 2 / 1، أول أمس، فى المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد خليفة الدولي.

تواصل قطر السير بخُطا ثابتة نحو إتمام استعداداتها كافة من أجل تنظيم نسخة "استثنائية" و " تاريخية" من نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها على ملاعبها، شتاء سَنَة 2022.

وبعد حفل مبهر تخلّله العديد من الفعاليات التي حظيت بتفاعل كبير من الجماهير المحتشدة في جنبات أرضيـه "خليفة الدولي"، قصّ أمير قطر شريط تَدُشِّينَ الملعب بصورة رسمية.

كشفت قطر النقاب الجمعة، عن ملعب خليفة الدولي بعد إعادة تأهيله، وهو أول ملعب جاهز لاستضافة كأس دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ 2022 التي تقام للمرة الأولى في المنطقة، وتتوقع الدوحة قدوم 1,3 مليون مشجع لمتابعتها.

وبعد احتضانه نهائي كأس أمير قطر أوضح السد والريان، مـــن المتوقع أن يستضيف "خليفة الدولي" كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23"، التي تبدأ أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول، حتى الـ5 مـــن يناير/كانون الثاني مـــن العام المقبل.

عام 2019، سيكون ملعب "خليفة الدولي" على موعد -لأول مرة- مع استضافة بطولة العالم لألعاب القوى، بمشاركة نخبة العدائين والعداءات.

أمَّا الحدث الأبرز، وهنا يدور الحديث حول مونديال قطر، فإن الملعب، الذي يُعد تُحفة معمارية، سوف يحتضن عدداً مـــن المباريات فـــي الدور الأول، وصولاً إلى الدور ربع النهائي مـــن النهائيات العالمية.

ودأبت القيادة القطرية على مواكبة كل الأحداث الرياضية؛ إذ إنه منذ صدور المرسوم الأميري "التاريخي"، في كَانُــونُ الْأَوَّلِ/ديًسمبــرُ 2011، يحرص الأمير تميم بن حمد آل ثاني على المشاركة في فعاليات "الصباح الرياضي للدولة"، الذي يُقام في يوم الثلاثاء الثاني من شهر شُبَـــاطُ/فِـــبْرَايرُ من كل سـنــــة.

ومن ضمن تقاليد اليوم الرياضي فـــي قطر، أن يجري الأمير تميم بن حمد، والأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، زيارات "عشوائية" للفعاليات، دون إخطار وترتيب ســـابق، إضافة إلى المشاركة فيها بكل عفوية، فـــي مشهد يرسم البسمة على وجوه المواطنين، ويُشعرهم بقرب "أعلى هرم فـــي السلطة" منهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

نقل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه أمير قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكداً سموه على العلاقات المتينة والقوية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة والحرص على تنميتها وتطويرها بما يتوافق مع رؤية القيادة في كلا البلدين، معرباً سموه عن اهتمام مملكة البحرين وتطلعها نحو توسيع أطر التعاون مع دولة قطر الشقيقة على كافة المستويات.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • طالب آزاد