الصحة تعلن لا زيادة في أسعار أكياس الدم بالمستشفيات

"الصحة": لا زيادة في أسْـعَار أكياس الدم بالمستشفيات العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "الصحة": لا زيادة في أسْـعَار أكياس الدم بالمستشفيات - العرب نيوز - "الصحة": لا زيادة في أسْـعَار أكياس الدم بالمستشفيات.

وأشار "المركز"، إلى أن الزيادة في الأسعار، جاءت كالآتي، من 90 جنيهًا إلى 140 جنيهًا للقطاع الحكومى و500 جنيه للمستشفيات الخاصة، وأسعار وحدة كرات الدم الحمراء من 90 إلى 140 جنيهًا للقطاع الحكومى و500 جنيه للمستشفيات الخاصة، أيضًا تم رفع أسعار وحدة البلازما من 40 إلى 70 جنيهًا للقطاع الحكومى و130 جنيهًا للقطاع الخاص.

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية ، أنه لم يتم زيادة أسعار أكياس الدم المدعم سواء في المستشفيات الحكومية أو التأمين الصحي ، نافية ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بزيادة أسعار أكياس الدم للمستشفيات الحكومية والخاصة.

وقالت الدكتورة هالة عدلى حسين، الرئيس السابق لـ "الشركة المصرية لخدمات نقل الدم" إن تكلفة كيس الدم تزداد يومى بشكل مستمر، وأوضحت أن "القربة" أو "كيس الدم" يتم استيراده من الخارج بالدولار، وكذلك الأقراص التى تحلل عليها الفيروسات، إلى جانب تكلفة الصيانة وقطع الغيار.

  • عبد الكريم شاد