إيران رأس حرباء الإرهاب في العالم — الملك سلمان

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية مــن خــلال مشاركـــة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وقادة وممثلي دولة عربية وإسلامية.

وفي وقت سابق، رحب العاهل السعودي الملك سلمان بالمشاركين في القمة العربية الإسلامية الأمريكية. والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ضاربة بالقانون الدولي عرض الحائط ومخالفة مبادئ حسن الجوار والعيش المشترك والاحترام المتبادل.

وأضاف: ظن النظام في إيران أن صمتنا ضعفاً، وحكمتنا تراجعاً حتى فاض بنا الكيل من ممارساته العدوانية وتدخلاته كما شاهدنا في اليمن وغيرها من دول المنطقة.

"سلمان": إيران رأس حربة للإرهاب منذ ثورة "الخميني" شبكة الفرسان نقلا عن المصريون ننشر لكم "سلمان": إيران رأس حربة للإرهاب منذ ثورة "الخميني"، "سلمان": إيران رأس حربة للإرهاب منذ ثورة "الخميني" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، "سلمان": إيران رأس حربة للإرهاب منذ ثورة "الخميني".

وتعهد قائلا "اننا لا نتهاون ابدا في محاكمة كل من يمول او يدعو الى الارهاب باي صورة".

ومضى الملك، في كلمته بالقول، إن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مطلب عادل وضروري ويتطلب تضحياتٍ مشتركة وعزيمة صادقة.

وقال يجب أن يتعين على الجميع العمل على حل أزمة سوريا بما يضمن وحدة الشعب.

وقال "أننا عازمون على التمسك بالتنمية لمواجهة التطرف والإرهاب".

واعتمد ترامب في خطابه لهجة مختلفة تماما عن تلك التي اعتمدها خلال حملته الانتخابية في مقاربته للاسلام والتي اتهم بسببها بإذكاء العداء للاسلام.

وشدد ترامب على الدول الإسلامية أن تأخذ زمام المبادرة في مكافحة التطرف. وتجنب استخدام عبارة "الارهاب الاسلامي المتطرف" التي تستفز كثيرين في العالم الاسلامي.

  • يونس سلامة