اخبار اليوم إيران عن زيارة ترامب لـ الرياض : يريد "حلب" السعودية

وكان ترامب قد بشر في القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض إلى "عزل طهران" التي اتهمها بإذكاء "النزاعات الطائفية والإرهاب".

وقال ظريف فـــي تغريدة على تويتر "إيران التي اجرت لتوها انتخابات حقيقية تتعرض لهجوم مـــن جانب رئيس الولايات المتحدة فـــي معقل الديمقراطية والاعتدال هذا"، فـــي اشارة ساخرة إلى السعودية، مضيفا "هل هذه سياسة خارجية ام مجرد حلب 480 ملار دولار مـــن السعودة؟".

وذكر الرئيس الأمريكي أمام قادة دول عربية ومسلمة "من بيروت الى بغداد واليمن، ايران تمول التسليح وتدرب الارهابيين والميليشيات وجماعات متطرفة اخرى تكشف النقاب عن الدمار والفوضى في انحاء المنطقة".

واضاف "على مدى عقود اشعلت إيران نيران النزاع الطائفي والارهاب".

وخلال تقديمه لترامب لإلقاء خطابه وصف العاهل السعودي الملك سلمان طهران بأنها عدو مشترك ومصدر للإرهاب يجب مواجهته معا.

و كان الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي " قد رد على اتهامات سعودية سابقة بشأن البرنامج البالستي في حديث تلفزي، اشارت فيها الى ان إيران تسعى لبناء "أكبر منظمة إرهابية في العالم " هي حزب الله اللبناني ودعم المتمردين الحوثيين في اليمن.

وعَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل في تصريحات بثها موقع "واي جي سي" المرتبط بالتلفزيون الحكومي إن "النشاطات البالستية لإيران جزء من سياساتنا الدفاعية (.) سنواصل بقوة تعزيز تِلْكَ النشاطات (.) ولن نسمح لأي بلد بالتحدث عن سياستنا الدفاعية".

اشنونا الاخباري/ بغدادرد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاثنين، على تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد ايران والتي ادلى بها يوم أمس في العاصمة السعوديةالرياض.

أما تيلرسون فقد أكد أن صفقة التسلح التي أبرمت مع السعودية "تدعم أمن المملكة والخليج. فـــي مواجهة التأثير الإيراني السيء والتهديدات الإيرانية على طول الحدود السعودية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

إيران تتهم امـريـكا بالسعي " لحلب" أموال السـعودية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, إيران تتهم امـريـكا بالسعي " لحلب" أموال السـعودية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • يونس سلامة