نوكيا وآبل توقعان إتفاقية لترخيص براءات الإختراع لإنهاء جميع الصراعات السابقة

شبكة الفرسان توصلت كل من شركتي آبل ونوكيا إلى تسوية قانونية للنزاع القضائي حول انتهاك براءات الاختراع بين الشركتين، وتعهدت الشركتين بمواصلة العمل معاً.

تواصل قالت شركتا نوكيا وآبل اليوم الثلاثاء إنهما توصلتا إلى تسوية لنزاع قانوني بينهما بشأن حقوق الشركة المصنعة لهواتف آيفون في استخدام براءات اختراع وحقوق ملكيات فكرية أخرى تملكها شركة الاتصالات الفلندية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل مـــن ستة أشهر مـــن تصريح آبل أنها لن تدفع بعد الآن مقابل استخدام براءات الاختراع الخاصة بنوكيا، والتي تُستخدم فـــي مجموعة مـــن منتجات آبل، متهمة الشركة الفنلندية بالابتزاز.

وفي يوم الثلاثاء، قالت الشركتان إنهما قد سوّتا جميع الدعاوى القضائية، ووقعتا على اتفاق جديد لبراءات الاختراع سوف تقوم آبل بموجبه بدفع الإتاوات لنوكيا اعتبارًا مـــن الربع الثاني مـــن عام 2017. وستوفر شركة نوكيا المنتجات ذات الصلة بالبنيات التحتية للشبكات، في حين ستواصل شركة آبل بيع منتجات نوكيا التي كانت في السابق تباع تحت العلامة التجارية Withings.

من ناحيته قال "جيف ويليامز" مدير التشغيل في "آبل" "نحن سعداء بهذا الحل لنزاعنا ونتطلع إلى توسيع علاقتنا الاقتصادية مع نوكيا". وكانت "نوكيا" قد باعت قطاع أجهزة الهاتف المحمول الذي يسجل خسائر إلى شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" عام 2014 بعد أن فقد مكانته في سوق الهواتف الذ كية لصالح "آبل" و " سامسونج". ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

  • أسيل الغني