إجراء مزيد من خفض إنتاج النفط أمر محتمل — خالد الفالح

الأفق نيوز - نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم- السبت عن خالد بن عبد العزير الفالح وزير الطاقة السعودي قوله إنه قد تكون هناك حاجة للقيام بتخفيضات أخرى في إنتاج البترول في المستقبل ولكنه قال إن منتجي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي البترول الكبار الآخرين سيقيمون وضع السوق في يوليو تموز.

وأخـبر الفالح، الذى يزور روسيا، إنه سيكون بمقدور اللجنة حينئذ الحكم على ما إذا كانت التخفيضات فعالة فى أعانَه أسعار النفط التى انخفضت إلى النصف خــلال السنوات الثلاث المــنصرمة بسبب تخمة المعروض من النفط.

خالد الفالح: إجراء مزيد من هبوط إنتاج البترول الخام أمر محتمل حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خالد الفالح: إجراء مزيد من هبوط إنتاج البترول الخام أمر محتمل.

وكانت أوبك ودول أخرى تَخْت اشراف روسيا قد اتفقت الأسبوع السابق على تمديد اتفاق لخفض إنتاج النفط العالمي تسعة أشهر أخرى حتى آذَارُ مــارس 2018.

وأضاف: "لدينا لمتابعة السوق، وأعتقد أنه بحلول نهاية يونيو ويوليو، ونحن نرى أن العمل الذي قمنا به، كان لها تأثير كبير". ويعتزم لقاء مع تعيين لجنة لمتابعة تخفيضات في روسيا في يوليو. "Ahtajna إذا كان لسبب أن تفعل أكثر من ذلك، ونحن نعتقد، مع أكثر من ذلك، بما في ذلك تقديم تخفيضات كبيرة ".

"ليس هناك شيء غير مطروح ولكن اليوم- لا يوجد شيء مطروح على الطاولة أيضا".

وتوصلت روسيا والسعودية فى الآونة الأخيرة إلى توافق فى تنافس قائم بينهما منذ أمد بعيد تزعمت بموجبه أكبر دولتين مصدرتين للنفط فى العالم الاتفاق العالمى لخفض الإنتاج. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. سفن داي نيوز، "الفالح":إجراء مزيد من خفض إنتاج النفط أمر محتمل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد