طرح شركات قطاع الأعمال بالتنسيق مع وزارة الاستثمار — رئيس الوزراء

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار مصرية: رئيس الوزراء يبحث ملف طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية: رئيس الوزراء يبحث ملف طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

وبدورة فقد قـــــــال "إسماعيل"، في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، الأحـــــــــــــد، إنه عــــقد اجتماعين بالوزيرين، وعرضت وزيرة التعاون الــدولـــــــي والاستثمار عمليـــــــــات إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، علــــــــى أن يتم عرض مشروع اللائحة علــــــــى رئيس الوزراء.

وأضاف أنه "تمت حديث التيسيرات اللازمة للمستثمرين ومواجهة المعوقات، لتهيئة المناخ الجاذب"، مشيرا إلى أن هناك سرعة في إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تمت مناقشة موضوع طرف الشركات البورصة لافتا إلى أن هناك تنسيق بين وزير قطاع الأعمال والاستثمار بشأن طرح هذه الشركات فضلا عن بعض المشروعات الجديدة وجهود تمويل المشروعات القومية من بدنية تحتية وصرف صحي.

وقد أضــاف: "وزيرة الاستثمار حيث قد طرحـت استخدامات القروض الدولية الموجهة لتمويل المشروعات القومية من المحطات سواء للصرف الصحي أو المياه أو بناء المدارس".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن لقاءه بوزيري الاستثمار والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام، تضمن متابعة الأعمال وموقف قانون الاستثمار الجديد والرائحة التنفيذية لـــه واستصدارها قريبا.

وحول إنتاج الغاز في مصر، شدد "إسماعيل" علــــــــى أن الحكومة تعاهد المواطنين بالتزامها بتوفير الغاز والكهرباء طوال الصيف وبشكل جيد، مشيرا إلى أن إنتاج مصر مـــــــن الغاز ارتفع إلى 5250 مليون قدم مكعب يوميـــــــــا، مؤكدا أن الحكومة ستفي بتوفير الطـــــاقـــــــــة للمواطنين والمصانع معا.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه لابد من التعامل مع كافة التعديات ومنها ما يتم على البحيرات ونهر النيل والأراضي الزراعية والمخالفات في البناء وكلها سيتم التعامل معها تدريجيا بعد التعديات التى على أراضي الدولة.

وبين وأظهـــر أن حصر التعديات متغير مـــــــن وقت لآخر، ومستمر علــــــــى أرض الواقع، منوها إلى أن المجهود المبذول جيد جدا في المرحلة الحـــالــيــة، وهناك تقارير يومية يتم تحديثها الموقف.

وبرهن أنه من الصعب تحديد أكثر محافظة بها نسبة تعديات أكثر، قائلا: "هذا الأمر يتوقف على مساحة المحافظة"، مشيرا إلى أن كافة المحافظات بذلت جهدا كبيرا لإزالة التعديات، وسيتم إعلان النتائج وقت الانتهاء منها في التوقيت المناسب. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الوزراء: أستعراض شركات قطاع الأعمال بالتنسيق مع وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • زكي أحمد