الصين تجرى استعدادات أولية لتسيير رحلة مأهولة إلى القمر

مانشيت - نقل إعلام الدولة فى الصين عن مسئول رفيع بمجال الفضاء قوله إن استعدادات "أولية" تجرى لإرسال إنسان إلى القمر وهو أجدد هدف فى برنامج الصين الطموح لاستكشاف القمر.

وفي عام 2003 أصبحت الصين ثالث دولة، بعد الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، ترسل إنسانا إلى الفضاء الكوني، بواسطة صاروخها الخاص.

كما تخطط بـكين لإرسال أول مسبار للجانب المظلم من القمر فى 2018 فيما يعـتبر خطوة كبيرة أخرى.

الصين تجري استعدادات أولية لتسيير رحلة مأهولة إلى القمر تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, الصين تجري استعدادات أولية لتسيير رحلة مأهولة إلى القمر - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

ونقلت وكالة أنباء الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ الجديدة (شينخوا) في وقت متأخر أمس الثلاثاء عن يانج لي ويه نائب المدير العام للوكالة الصينية للفضاء المأهول وأول رائد فضاء صيني قوله إن المشروع "لن يستغرق وقتا طويلا" حتى ينــال على الموافقة الرسمية والتمويل.

ولم يعط التقرير الذي نشرته الوكالة أية تفاصيل أخرى، إلا أن مثل هذه الرحلة، بحسب الخبراء، قد تحتاج إلى سنوات قبل انطلاقها. يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر.

  • أسيل الغني