نهدف لتوفير المزيد من فرص العمل — وزيرة الاستثمار

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعا مع أيمن خطاب الـــرئيس التنفيذى لشركة "جنرال إليكتريك مصر"، لبحث تطورات العرض المقدم مـــن الشركة لتطوير سكك حديد مصر، بتوريد مـــن 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35% منها فـــى مصر، وذلك فـــى إطـــار التعاون أوضح وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والنقل.

ورحبت الوزيرة، برغبة الشركة فى زيادة استثماراتها فى مـصـر، مشيرة إلى العلاقة الاستراتيجية والاقتصادية الكبيرة التى تجمع بين البلدين.

وأكد الوزيران على ضرورة أن يكون ذلك العرض وفق أبهــى المعايير الدولية المعمول بها، ويتناسب مع احتياجات الشعب وبرنامج الحكومة، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

وأوضح خطاب، أن التوسع في نقل البضائع بالسكك الحديدية، يسهم في زيادة الكفاءة والسرعة ويضمن الحفاظ على البيئة، قائلا إن شركته ترغب في الاستثمار بمجالات الطاقة المُتجددة، من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة من الرياح.

وأكدت الوزيرة ووزير النقل ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلى للمكونات التى تدخل فـــى السكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا فـــى تنفيذ وإقامة تلك المشروعات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

نصر وعرفات يتشاوران عروض "جنرال إلكتريك" و "سيمنس" لتطوير السكة الحديد حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نصر وعرفات يتشاوران عروض "جنرال إلكتريك" و "سيمنس" لتطوير السكة الحديد.

توريد 200 عربة قطار من "جنرال إليكتريك مصر" لتطوير السكك الحديدية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, توريد 200 عربة قطار من "جنرال إليكتريك مصر" لتطوير السكك الحديدية - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

  • عبد الكريم شاد