اشتباه بأكثر من 100 ألف إصابة بالكوليرا — صنعاء

وكانت هناك في ذلك التاريخ 23 الف حالة يشتبه بأنها إصابة بالكوليرا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس، أن مرض الكوليرا الذي تفشى في صنعاء فِي غُضُون نهاية نيسان/أبريل، تسبب بوفاة 789 شخصا إضافة إلى الاشتباه بأكثر من مئة ألف حالة إصابة بالوباء في هذا البلد الغارق في نزاع دام.

وأضاف أن سوء التغذية المنتشر في اليمن يزيد من تفاقم الأوضاع، مبينًا أن المنظمة قامت بتدخلات لتحسين حالة مرافق المياه والصرف الصحي، كما قامت بتطهير محطات تعبئة ناقلات المياه وتوفير المياه في عدد من المنازل وتوزيع أدوات النظافة والتطهير، فيما تقوم المنظمة بتوريد اللوازم الطبية، وتوسيع شبكة مراكز العلاج والقيام بالأنشطة الوقائية.

وقد قدمت المنظمة منذ 27 أبريل (نيسان) الماضي 197 ألف محلول وريدي والأسرة والأدوية وتقوم على تجديد الإمدادات بشكل متواصل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

الخبر | اخر الاخبار اليوم: كل ساعة يموت شخص واحد في اليمن بسبب الكوليرا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: مسند ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر. المملكة الاخباري، "الصحة العالمية": 102 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • عبد الكريم شاد