أكاديمية البحث العلمي تناقش أنظمة الحوسبة السحابية لإدارة نظام البراءات إلكترونيًا - بوراق نيوز

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أكاديمية البحث العلمي تناقش أنظمة الحوسبة السحابية لإدارة نظام البراءات إلكترونيًا - بوراق نيوز

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 05:22 م

نظمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية ورشة عمل تكنولوجيا المعلومات دون الإقليمية، حول استخدام مجموعة برامج المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم خدمات معلومات البراءات، وافتتحت فعاليات الورشة الدكتور منه الكتامي، منسق التعاون الدولي بمكتب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والتي حضرت بالنيابة عن الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

استخدام مجموعة برامج المنظمة العالمية للملكية الفكرية لدعم خدمات معلومات البراءات

ويأتي تنظيم ورشة العمل في إطار دعم المنظمة لجهود التحول الرقمي بمكاتب الملكية الفكرية في مصر والعالم العربي، ومن منطلق دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الفاعل في منظومة الابتكار.

شارك في فعاليات ورشة العمل ممثلو مكاتب البراءات والملكية الصناعية من مصر وتونس والمغرب وعمان والأردن والسعودية. 

وتناولت ورشة العمل أحدث الأنظمة والأدوات والمنصات التي يمكن لمكاتب الملكية الفكرية الاستفادة منها في تحديث وأتمتة نظم العمل بها. 

وخلال ورشة العمل، تم استعراض تجربة مكتب براءات الاختراع المصري في استخدام أدوات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات في إدارة نظام البراءات والخدمات الإلكترونية التي يقدمها المكتب لمقدمي الطلبات ومستخدمي نظام البراءات.

كما ناقشت الورشة استخدام خدمات وأنظمة الحوسبة السحابية لإدارة نظام البراءات إلكترونيًا ومميزاتها والتحديات التي قد تواجه المكاتب بشأنها، وكذلك قواعد بيانات البراءات وجودة البيانات المتاحة من خلالها، وإمكانيات تبادل نتائج بحث وفحص طلبات البراءة بين مكاتب الملكية الفكرية.

وتضمنت فعاليات ورشة العمل جلسات لمشاركة وتبادل الخبرات بين مكاتب الملكية الفكرية من الدول العربية المشاركة وكذلك مناقشة أفضل الممارسات من مكاتب أخرى حول العالم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أكد في وقت سابق، أن مجال الحوسبة السحابية يمثل أهمية قصوى لدى الدولة التي تريد تحويل توجه أولياء الأمور من الكليات التي بها فائض خريجين في سوق العمل، إلى مجالات الحوسبة السحابية التي تمثل مصدر دخل هام، قائلا: عايزين تدخلوا أولادكم أداب وتجارة وحقوق مع كامل الاحترام طب هيطلع يشتغل ايه.. وتيجوا تقولوا هيطلع يشتغل إيه وأنا بقولك على حاجة بتشتغلها من البيت، وتاخد 20 - 30 ألف دولار وممكن يوصل لـ 100 ألف دولار، متابعا: الدولة مستعدة لتبني تعليم وتدريب 3 آلاف طالب على الحوسبة السحابية.

وبعد حديث الرئيس السيسي عن مجال تدريب الحوسبة السحابية، ورسالته إلى الجامعات وأولياء الأمور عن أهمية تعليم الحوسبة السحابية، ينشر القاهرة 24 أهم الجامعات المصرية التي تدرس مجال الحوسبة السحابية في البكالوريوس والدراسات العليا، للتعرف عليها اضغط الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق