أعراض خطيرة تظهر على صحة أسرى فلسطينيين خاضوا الاضراب — قراقع

رام الله/PNN- أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اعراض خطيرة ظهرت على عدد من الاسرى الذين خاضوا اضرابا مفتوحا عن الطعام وان عدد من الاسرى (الاسماء لدى الهيئة) قد اصيب باضرار في الدماغ ومشاكل نفسية وعصبية وذلك نتيجة الضغوطات والقمع الذي مورس بحق المضربين وأدى الى تدهور خطير على صحة المضربين.

وطالب قراقع أطباء الصليب الأحمر الدولي بالإسراع في إجراء فحوصات طبية ونفسية على الأسرى الذين خاضوا الإضراب، و " الوقوف بشكل كامل على أحوالهم الصحية"، مؤكدا أن أخطر ما أصاب عددا من الأسرى هو أضرار في الدماغ، ما يتطلب تدخلا عاجلا لإنقاذ حياتهم وصحتهم.

وكشفت الهيئة أن أحد الأسرى قد أصيب بحالة نفسية حادة وأصبح صامتا ولا يتحدث ويقوم بتصرفات غير إرادية ولا يستطيع النوم ودائما يقول "أشعر أن أحدا أخذ دماغي، ويعيش حالة هلوسة وتخيلات ويعتقد أن احدا سوف يختطفه".

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى، عيسى قراقع، أن حكومة الاحتلال وإدارة السجون التابعة لها تتحمل المسؤولية كاملة عن الأحوال الصحية الخطيرة التي يعيشها الأسرى.

وكان مئات المعتقلين الفلسطينيين دخلوا في إضراب واسع عن الطعام تحت شعار "إضراب الحرية والكرامة" منذ 17 أبريل السابق وحتى 27 مايو السابق، للمطالبة بوقف العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والقيود المفروضة على حضور عائلاتهم، ولتحسين الرعاية الطبية وأوضاعهم المعيشية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

اسرى فلسطينيون يعانون مشاكل صحية خطيرة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, اسرى فلسطينيون يعانون مشاكل صحية خطيرة - العرب نيوز - اسرى فلسطينيون يعانون مشاكل صحية خطيرة. نسيم نيوز،.

  • عبد الكريم شاد