تعرف على رسوم الخدمات المصرفية الجديدة

أَصْدَرَتْ مؤسسة النقد السعودي دليل التَعْرِيفَة البنكية المحدث، والذي يُعنى بتنفيذ أحكام مراقبة البنوك والتَعْرِيفَة المفروضة على الحسابات والخدمات المصرفية الشخصية، التي يجوز أن تحصلها البنوك من عملائها الأَفْرَاد، على أن يتم العمل به خلال 3 أشهر من تاريخ صدوره.

إلزام عملاء البنوك بدفع 3% عند سحب أكثر من 5 آلاف و30 ريالا لنسيان الرقم السري المرصد الإخباري نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم إلزام عملاء البنوك بدفع 3% عند سحب أكثر من 5 آلاف و30 ريالا لنسيان الرقم السري، إلزام عملاء البنوك بدفع 3% عند سحب أكثر من 5 آلاف و30 ريالا لنسيان الرقم السري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، إلزام عملاء البنوك بدفع 3% عند سحب أكثر من 5 آلاف و30 ريالا لنسيان الرقم السري.

التعرفة كشفت عن ارتفاع رسوم الخدمات المقدمة داخل الفروع مقارنة باستخدام الخدمات إلكترونياً عن طريق الإنترنت أو الهاتف المصرفي أو أجـــهزة الصرف الآلي.

فـــي المقابل تقدم خدمة كشف الحساب عن طريق الخدمات الإلكترونية بشكل مجاني.

وبلغت رسوم كشف الحساب لأقل مـــن سنة مـــن داخل الفروع 25 ريالاً فيما حددت رسوم بـ30 ريالاً لكشف الحساب مـــن سنة إلى خمس سنوات مـــن داخل الفروع و50 ريالاً لكشف حساب لأكثر مـــن خمس سنوات.

وأكدت التعرفة على مجانية سداد الخدمات الحكومية وسداد الفواتير وحساب سداد للدفع الإلكتروني.

وقد شملت البنود المحدثة تفصيلا لعمليات التحويل، وذلك عبر عمليات التحويل من بنك لآخر عبر نظام "سريع" (في نفس اليوم) وتحديد رسومه بـ7 ريالات، والتحويل عبر نظام سريع "آجلة" بقيمة 5 ريالات، والتحويل إلى بنك خارج المملكة بقيمة 50 ريالا، وتعديل أو إلغاء حوالة خارج المملكة بـ15 ريالا.

وحددت التعرفة رسوم إصدار الشيكات فيما فصلت رسوم عمليات الشبكة الخليجية حيث حددت رسم قدره 10 ريالات عند السحب النقدي على الصراف الآلي داخل دول الخليج، و3 ريالات للاستفسار عن الرصيد من أجهزة الصرف الآلي بدول الخليج، فيما تقرر مجانية استخدام العميل لنقاط البيع داخل دول الخليج.

وحددت التعرفة رسم 25 ريالاً عند السحب النقدي لبطاقات الحسم المباشر في عمليات الشبكة الدولية.

وحدد رسم 3.5 عند الاستفسار عن رصيد البطاقة الائتمانية مـــن الصراف الآلي. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

  • زكي أحمد