نادال يسحق فافرينكا ويفوز بلقب رولان غاروس للمرة العاشرة

وعزز نادال رقمه القياسي بالفوز بلقب البطولة الفرنسية الكبرى للمرة العاشرة، بعد فوزه في 79 من 81 مباراة خاضها على ملاعب رولان غاروس الرملية حتى الآن.

© Thomson Reuters 2017 All rights reserved.

نادال يدمر فافرينكا ويحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة شبكة الفرسان نقلا عن سبورت 360 ننشر لكم نادال يدمر فافرينكا ويحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة، نادال يدمر فافرينكا ويحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، نادال يدمر فافرينكا ويحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة. وهو أحرز |لقبه الأول في رولان غاروس منذ 2014، رافعا رصيده من الألقاب الكبرى الى 15، بفارق ثلاثة ألقاب عن السويسري روجيه فيدرر.

بعد تتويجه بلقب رولان غاروس متجاوزاً السويسري فافرينكا، بدا التأثر واضحاً على ملامح الماتادور الإسباني رافايل نادال. وبعد الفوز في المباراة النهائية، توجه نادال بكلمة للجمهور الفرنسي باللغة المحلية قائلاً إنه "من الرائع العودة إلى هنا، وبالنسبة لي فإن الفوز باللقب العاشر أمر مميز جداً، أشكركم، أنا سعيد للغاية، ولغتي الفرنسية سيئة للغاية ولا أجد كلمات في هذه اللحظات، أنا سعيد للغاية".

ولم يهدر الإسباني الذي كان يخوض نهائي بطولة كبيرة للمرة 22 في مسيرته أي مجموعة في طريقه إلى اللقب وخسر 35 شوطا فقط طوال البطولة و6 أشواط فقط في النهائي.

وهو اللقب الأول لنادال في البطولات الكبرى منذ لقبه الأخير في رولان غاروس 2014 حينما فاز على الصربي نوفاك جوكوفيتش.

وكان نهائي الأحد بين نادال (31 عاما) وفافرينكا (32 عاما) الأول بين لاعبين تجاوزا الثلاثين من العمر منذ عام 1969.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.

  • طالب آزاد