المغرب يفضل "الحياد البناء" في الأزمة القطرية ومستعد للوساطة

وقالت وزارة الخارجية المغربية فـــي بيان: "المملكة تتابع تدهور العلاقات باهتمام بالغ، خلال الأيام النهائية، أوضح الريـاض والإمارات والبحرين ومصر وبلدان عربية أخرى مـــن جهة، ودولة قطر مـــن جهة أخرى".

اقرأ على "يماني نت" مقاتلات التحالف تشن أكثر من 12 غارة على فندق سوفتيل شرق تعز.

وأكمل البيان أن "المملكة المغربية، التي تربطها علاقة علي الرغم من بدول الخليج، رغم البعد الجغرافي، تحس بأنها معنية بهذه الأزمة دون أن تكون في خضمها".

اقرأ على "يماني نت" في أول رد.

وتبعا للبلاغ فالمغرب، إذا أبدت الأطراف الرغبة، مستعد لبذل مساع حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاربة التطرف الديني والوضوح في المواقف والوفاء بالالتزامات.

لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا.

ومضى يقول إن "المملكة المغربية تفضل حيادا بناء لا يمكن أن يضعها فى خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة".

وأوضح البيان أنه " فِي غُضُون اندلاع تلك الأزمة قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس باتصالات موسعة ومستمرة مع مختلف الأطراف".

"كما أن المملكة المغربية تعبر عن الأمل في أن يشكل شهر رمضان الفضيل عامل إلهام لروح التضامن والتوافق الضروري من أجل تجاوز الخلافات الحالية، حتى يبقى مجلس التعاون الخليجي نموذجا للتعاون الإقليمي، ومحركا للعمل العربي المشترك ".

وأعلنت سبع دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية، والإمارات، والبحرين، واليمن، ومصر، وموريتانيا، وجزر القمر. فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

المملكة المغربية يعلن الحياد ويمد يد الوساطة في الأزمة الخليجية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, المملكة المغربية يعلن الحياد ويمد يد الوساطة في الأزمة الخليجية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • يونس سلامة