سامسونج تساهم في "آي فون 8" — المغرب العربي

صحيفة الوسط - أثبتت شركة سامسونج الكورية الجنوبية استعدادها لإنتاج نحو 80 مليون شاشة من نوع "OLED" لهاتف شركة أبل المرتقب "آيفون 8"، قبل نهاية العام الحالي، بناء على طلب من الشركة ألأميركية، والتي ستتكلف ما يقارب 4.35 مليارات دولار أميركي، حسب صحيفة "أبل إنسايدر". مع أنه لا يزال من المتوقع أن يتأخر إطلاق الهاتف عن الموعد المعتاد.

وقالت مصادر "أبل إنسايدر" إن طلب شركة أبل الأمريكية سيستحوذ على نحو نصف القدرة الإنتاجية لسامسونغ للأشهر الستة المتبقية حتى نهاية 2017، على أن تستخدم الشركة الكورية الجنوبية إنتاجها المتبقي لتوفير احتياجاتها الخاصة. ويورد التقرير أن الإنتاج الشامل الحقيقي للجهاز لن يرتفع في الحجم حتى منتصف شهر أيلول/سبتمبر. وقد كانت أبل وقعت مع سامسونج اتفاقاً لإنتاج شاشات الجيل القادم من "آيفون" قبل نهاية 2017.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات المسربة لآيفون 8، يُقال أنه سوف يقدم شاشة منحنية من الجانبين من نوع "أولد OLED" تغطي الواجهة الأمامية تماماً على أن تكون بقياس 5.1 أو 5.2 بوصات.

ويُشاع أيضًا أن آيفون 8 سوف يأتي مع غطاء زجاجي خلفي منحنٍ، ودعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع، وكاميرا خلفية مزدوجة، وبدون زر "الرئيسية".

  • أسيل الغني