اتجاه القبلة. خدمة جديدة من "غوغل" — اخبار الكويت اليوم

"أطلقت شركة" جوجل" بالأمس خدمة تحديد أتجاه القبلة كخدمة جديدة من ضمن الخدمات التي عرضتها شركة جوجل بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث تتيح الخدمة معرفة أتجاه القبلة من خلال الهاتف المحمول أو الحاسب الآلي، حيث بدأ التطبيق في التفعيل بالأمس الموافق 11/6/2016.

وتقوم الخدمة الجديدة المقدمة من جوجل بتوجيه المستخدم إلى الكعبة ، وذلك عبر الكاميرا الموجودة على جهاز الأندرويد من خلال تحديد الموقع ، ودون الحاجة لحفظ أية صور.

وتعتمد الخدمة على موقع الكعبة والموقع الجغرافي الحالي للمستخدم بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي لتحديد المسار المباشر الأقصر بين نقطتين على الكرة الأرضية والمعروف كذلك علي الناحية الأخري ، بِصُورَةِ واضحة عام أيضا ً باسم مسافة الدائرة الكبرى.

ونظراً لأن الخدمة تعتمد على البوصلة في هاتفك الذكي، فتنصح غوغل بمعايرة بوصلة الهاتف قبل الاستخدام. وفي هذا السياق، أطلقنا محدد القبلة، خدمة من جوجل تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد اتجاه الكعبة لمستخدمينا في كل أنحاء العالم، وتتوافر الخدمة حالياً على (g.co/‏QiblaFinder).

واخيرا: اخر الاخبار العالم اتجاه القبلة. خدمة جديدة من Google - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: فيفاء أون لاين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

  • عبد الكريم شاد