وباء "الكوليرا "يصيب طفلاً كل دقيقة في اليمن — منظمة"

نبهت منظمة رعاية الأطفال من أن وباء الكوليرا الذي يجتاح #اليمن خارج عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل كل دقيقة.

وقالت " إن 46 بالمائة من الحالات الجديدة البالغة خمسة آلاف و477 حالة المشتبه إصابتها بالكوليرا أو الإسهالات المائية الحادة هم من الأطفال دون سن الخامسة عشرة وهذا يعني أن 106 أطفال يصابون بالعدوى كل ساعة أو طفل واحد كل 35 ثانية".

وأضافت، "أن أكثر من 30 شخصاً يموتون كل يوم جراء المرض بينهم أطفال، وأنه من المتوقع أن يموت آلاف آخرون وقد يصل عدد الحالات المصابة إلى 300,000 شخص في الأشهر المقبلة؛ حيث وإن أكثر من مليوني طفل مصابون بسوء التغذية الحاد وهم أكثر عرضة للمرض نظراً لضعف أجهزتهم المناعية غير القادرة على مقاومة المرض".

وقال المدير القطري لمنظمة رعاية الأطفال في اليمن غرانت بريتشارد "إن المرض والجوع والحرب تسببت في عاصفة كاملة من الكوارث على الشعب اليمني".

وأكد البيان أن القيود غير المقبولة على إدخال المساعدات والإمدادات الطبية بما في ذلك التأخير المطول للوصول إلى ميناء الحديدة الرئيس وإغلاق مطار صنعاء، تزيد من صعوبة معركة كبح هذا الوباء المميت.

وفي وقت سابق اليـــــــوم، أَبَانَت منظمة الصحة العالمية زيادة عدد ضحـايا الكوليرا في اليمن إلى 974 حالة وفاة، وأكثر من 135 ألف حالة اشتباه.

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون مـــن سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر 2016 وتزايد حتى ديسمبر من نفس العام، ثم تَأَخَّر لكن دون التَحَكُّم الكاملة عليه.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين ارتفع معدل الإصابة بالكوليرا في اليمن إلى أكثر من 3 أضعاف، موضحة أن الأطفال هم الأكثر تضررًا بشكل متزايد، حيث يشكل من هم أقل من 15 عامًا تقريبًا نصف حالات الإصابة، مقارنة بـ40% الأسبوع الماضي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

"الكوليرا" تصيب طفلًا كل دقيقة في اليمن العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, "الكوليرا" تصيب طفلًا كل دقيقة في اليمن - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

  • عبد الكريم شاد