إمداد صنعاء بــ 8.3 ملايين دولار لمكافحة الكوليرا — منظمة الصحة العالمية

مانشيت - وقعت منظمة الصحة العالمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس 15 تَمُّــوزُ/يُــولِيُوُ، اتفاقا قيمته نحو 8.3 ملايين دولار لدعم جهود مواجهة وباء الكوليرا في اليمن.

وسوف يكفل هذا الدعم الـمُقدَّم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تزويد 7.3 ملايين شخص في 13 محافظة ذات أولوية بالخدمات الصحية الـمُنقِذة للحياة في إطار الجهود الـمُنسَّقة لتنفيذ أنشطة وقائية وتوفير العلاج.

تقوية وتحسين أنشطة الترصد.

وأوضحت أن "الدعم سيمكن المنظمة أيضًا من تقوية القُدُرات اللوجستية لسرعة شراء الإمدادات الصحية وتوزيعها، وخاصة الأدوية".

ضمان تنسيق عالي الكفاءة وفاعل على المستويين الوطني ودون الوطني لإدارة الفاشية.

مـــن جهته، قال محمود فكري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط: "الكوليرا فـــي العادة مرض يمكن الوقاية منه والعلاج منه بسهولة، إلا أن الملايين مـــن الناس فـــي اليمن معرضون للخطر جراء نقص الخدمات الصحية وخدمات الماء والإصحاح البيئي".

وأضاف: "يأتي هذا التمويل في وقت حرج، ويهيء لنا فرصة لنواصل البناء على جهود الاستجابة لاحتواء هذا المرض الخطير ومكافحته".

وتجدر الإشارة إلى أن معلومـات الأمم المتحدة تشير إلى أن هناك حوالي19 مليون شخص، أي أضخم من ثلثي إجمالي السكان، في صنعاء يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، وأن هناك14.5 مليون شخص لا يحصلون على مياه الشرب النظيفة وخدمات الإصحاح.

ويواجه صنعاء تفشى مرض الكوليرا والحصبة وحمى الضنك، كذلك علي الصورة الأخري ترتفع معدلات سوء التغذية إلى مستويات منذرة بالخطر في ظل وجود 3.3 ملايين سيدة وطفل يعانون من سوء التغذية الوخيم. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/ نَيْسَــانَ المــنصرم.

ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن صحيفة أخبارنا نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن، ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، ملايين الدولارات السعودية لمكافحة الكوليرا في اليمن.

  • عبد الكريم شاد