اختلاف في وجهات النظر يبطيء الطرح العام الأولي لأرامكو — صحيفة

صحيفة اليوم نقلا عن الدستور ننشر لكم بين لندن ونيويورك.

الرياض- مباشر: قالت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الأربعاء، إن اختلافاً في وجهات النظر بين الأسرة الحاكمة في السعودية وكبار المديرين التنفيذيين في أرامكو السعودية يبطِّئ الطرح العام الأولي المزمع للشركة في 2018، وفقاً لوكالة رويترز.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مصادر على دراية بالموضوع قولها إن مسؤولين كباراً في شركة أرامكو يحثون الملك، سلمان بن عبد العزيز، وولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على تسجيل شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة في بورصة لندن، لكن أفراداً من الأسرة الحاكمة يقترحون تسجيل الشركة في بورصة نيويورك، وهو ما يتحفظ عليه مدراء الشركة.

وأوضحت الصحيفة أن مديري أرامكو يرون أن إدراج الشركة في الولايات المتحدة سيعرضها لمخاطر قانونية أكبر، في إشارة على ما يبدو إلى قانون جاستا الأميركي.

ووفقا "وول ستريت جورنال"، تفضل الأسرة الحاكمة في السعودية طرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك بالنظر إلى الروابط السياسية القائمة منذ وقت طويل بين المملكة والولايات المتحدة، خصوصا أن السوق الأميركية تمثل أضخم تجمع لرؤوس الأموال في العالم. وجهات النظر تؤخر طرح "أرامكو" بالبورصة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز،.

وقال الـــرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، فـــي تصريحات سابقة، إنهم مستمرون فـــي اتجاه طرح أرامكو فـــي النصف الثاني مـــن 2018، وليس فـــي الربع الأول. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. صحيفة اليوم،.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد


في حال كنت أخطأت