تنظيم بعثات ترويجية لأفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية — الصناعات الكيماوية

"تصديري الكيماويات" ينظم معارض ترويجية بأفريقيا المملكة الاخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم "تصديري الكيماويات" ينظم معارض ترويجية بأفريقيا، "تصديري الكيماويات" ينظم معارض ترويجية بأفريقيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، "تصديري الكيماويات" ينظم معارض ترويجية بأفريقيا.

الميثاق اكد الدكتور شريف الجبلى رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية أن الغرفه سوف تنظم في المرحلة المقبلة عدد من البعثات الترويجية إلى إفريقيا لفتح أسواق للمنتجات المصرية.

وفسر الجبلي - في بيان للغرفة الصباح الخميس- أهمية الاتجاه إلى التصدير إلى إفريقيا وخاصة دول غرب إفريقيا على سبيل المثال: السنغال وكوت ديفوار وغانا.

وأضاف "الجبلي"، في تصريحات أَثْناء اجتماع مجلس رئاسة غرفة الصناعات الكيماوية، الخميس، أنه سيتم تعاون الغرفة مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية لتنظيم تِلْكَ البعثات، وأيضا لتنظيم المعارض المتخصصة لتنشيط صادرات الصناعات الكيماوية إلى تِلْكَ الأسواق، مؤكدا أهمية تَحْصِيل احتياجات تِلْكَ الأسواق لتحديد المنتجات المطلوبة في تِلْكَ الأسواق، والتنسيق مع المنتجين المحليين لتنشيط صادراتهم إلى تِلْكَ الدول.

وأوضح أن الانفتاح على أفريقيا أحد أهم عناصر تعظيم الصادرات، وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وتـابع شريف الجبلى، أن المرحلة الْمُقْبِلَةُ سوف تشهد نشاط ملحوظا فـــي التعاون التجارى أوضح مصر وإفريقيا، مشيرًا إلي أهميه تنفيذ إستراتيجية الصناعة وتحقيق أهدافها مـــن زيادة الصادرات وتقليل الواردات وتعميق المنتج المحلى وتحقيق المنافسة مع المنتجات المناظرة مـــن الدول الأخرى. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

من جانبه أشار محمود سليمان عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ومجلس إدارة الغرفة إلى أهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى تستطيع القيام بالتصدير إلى أفريقيا وأيضا إلى كل دول العالم.

وطالب الجبلي جميع الجهات التي تقوم بتحليل الواردات من المواد الكيماوية بسرعة إجراء التحاليل؛ لضمان سرعة الإفراج عن البضائع دون تحمل الشركات لأية غرامات للخطوط الملاحية، والتي تصل إلى ملايين الدولارات، وتتحملها الشركات وأيضا الاقتصاد المصري في ظل عدم وفرة العملة الأجنبية.

بينما أَلْمَحَ المهندس خالد أبو المكارم وكيل مجلس إدارة الغرفة ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إلى أن أهم عناصر نجاح التصدير إلى إفريقيا هو وجود مراكز لوجستية تحتوى على المنتجات المصرية ( كبضائع حاضرة ) وهذا ما يقَدَّمَ إلى تنفيذه المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية.

  • زكي أحمد


في حال كنت أخطأت