ارتفاع ضحايا "الكوليرا" في اليمن لـ1000 شخص — مسؤول أممي

حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص حسبما قد ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس 15 يونيو/حزيران 2017، ارتفاع حصيلة ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 989 حالة، منذ 27 إبريل/نيسان المنصرم.

من ناحيتها حذرت المنظمة البريطانية "أنقذوا الأطفال" من خطورة وباء الكوليرا في العاصمة صنعاء، الذي بات خارجاً عن الأسْتِحْواذ ، ونَطَقَت فِي غُضُونٌ قليل في بيان إن معدلات الإصابة ارتفعت ثلاثة أضعاف عما كانت عليه أَوْساط الأسبوعين الماضيين، وإن 46 % من الحالات الحديثة البالغة 5477 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا أو الإسهالات المائية الحادة، هم من الأطفال دون سن الخامسة عشرة.

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون مـــن سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

وتشهد اليمن، منذ خريف العام 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الحوار.

مسؤول أممي: ارتفاع ضحايا "الكوليرا" في اليمن لـ1000 شخص العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, مسؤول أممي: ارتفاع ضحايا "الكوليرا" في اليمن لـ1000 شخص - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

  • عبد الكريم شاد