"الكوليرا" يفاقم المجاعة — الأمم المتحدة

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فـــي اليمن، التابع للأمم المتحدة، عبر تغريدة على حسابه بموقع تويتر "إن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي، لم تتلق سوى 29% مـــن التمويل المطلوب".

وبلغت التعهدات الدولية لليمن في أبريل/نيسان 1.1 مليار دولار على أن تقدم في سنة 2017.

في السياق، أخـبر منسق الشؤون الإنسانية في اليمن "جيمي ماكجولدريك"، إن "مليوني شخص إضافي منذ بداية السنة الجارية بحاجة للمساعدة للبقاء على قيد الحياة في اليمن".

وأَضاف "ماكغولدريك"، فـــي تغريدات نشرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي عبر تويتر "علينا التحرك فوراً. الأزمة في الـيـمن ناتجة عن تكتيكات متعمدة لتقويض المؤسسات الأساسية لحياة الناس".

وفي إفادة أمام مجلس الأمـــن الدولي، قبل أقل مـــن أسبوعين، كشف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، أن 17 مليوناً مـــن إجمالي عدد سكان اليمن البالغ 28.2 ملايين، يعانون نقصاً فـــي الغذاء، بينهم 6.8 ملايين على حافة المجاعة.

وبدأ تفشي المرض باليمن في تُشَرِّيَنَّ الْأَوَّلُ/ أُكْتُوبرُ 2016، وتزايد حتى كَانُونُ الْأَوَّلِ/ كانون أول من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح فـــي أبريل/ نيسان الماضي.

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، المجتمع الدولي بتوفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي مرض الكوليرا وخطر المجاعة في اليمن، محذرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في سبتمبر (أيلول) من العام نفسه.

الأمم المتحدة: معدل تفشي "الكوليرا" في اليمن وصل مستوى غير مسبوق العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الأمم المتحدة: معدل تفشي "الكوليرا" في اليمن وصل مستوى غير مسبوق - العرب نيوز - الأمم المتحدة: معدل تفشي "الكوليرا" في اليمن وصل مستوى غير مسبوق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن - صحيفة أخباري - الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

  • عبد الكريم شاد