التصديري للصناعات الغذائية: نمو صادرات القطاع للسوق الأفريقي 7%

"الصناعات الغذائية": 940 مليون دولار صادرات القطاع خلال 4 أشهر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, "الصناعات الغذائية": 940 مليون دولار صادرات القطاع خلال 4 أشهر - صحيفة أخباري - "الصناعات الغذائية": 940 مليون دولار صادرات القطاع خلال 4 أشهر.

الشبكة نيوز بَيَّنَ المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن صادرات القطاع أَثْنَاء الأربع الأشهر الأولى من العام ارتفعت بنحو 3%، لتسجل 940 مليون دولار، مقابل 914 مليون دولار أَثْنَاء نفس الفترة من العام السابق.

وتابع "برزي": "هناك العديد من المؤشرات الإيجابية، وهى نمو صادرات القطاع إلى السوق الأفريقية خلال الأربعة شهور الأولى من العام الحالي بنحو 7%"، مشيرا إلى أن المجلس يستهدف الوصول بحجم صادرات بنهاية العام الحالي إلى 3 مليارات دولار.

ولفت "برزي" إلى أن المجلس أخذ أيضا بالتركيز على البعثات الخارجية علي الرغم من فى الأسواق الإفريقية، مشيرا إلى انه تم تنظيم بعثات إلى كينيا وغانا وكوت ديفوار وزامبيا والسنغال.

وأضاف المجلس أنه بالتعاون مع منظمة العمل الدولية شاركوا في مشروع التصدير وتنمية الصادرات في قطاع الصناعات الغذائية وتحديد التحديات التي تواجهه، كما تم التعاون مع منظمة اليونيدو في مشروع تنمية سلاسل القيمة المضافة في الشركات المصرية العاملة في تصنيع وتصدير المنتجات القائمة على الحاصلات الزراعية كالفراولة والخرشوف والرمان والطماطم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

لقد قرأت خبر التصديري للصناعات الغذائية: 11% تراجعا بصادرات القطاع للدول العربية في 4 أشهر في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا.

  • زكي أحمد