انخفاض الين لأدنى مستوى له في أسبوعين

هبط الين إلى أقل مستـوى له في أسبوعين اليوم (الجمعة) بعدما أبقى "بنك اليابان المركزي" أسعار الفائدة من دون تبـديل، ولمح إلى أنه لا يتعجل اقتفاء أثر "مجلس الاحتياطي الاتحادي" (البنك المركزي الأميركي) في تشديد سياسته النقدية الشديدة التيسير.

وقال محافظ المركزي الياباني هاروهيكو كورودا ان البنك لايزال بعض الوقت لتحقيق هدف الانضمام إلى معدل التضخم إلى 2٪، مشيرا إلى أن "من غير المناسب"، وقال البنك في كتلة المحفزة لها في الوقت الراهن.

جاء ذلك مخالفاً لتكهنات السوق في الشهر الأخير في أن "بنك اليابان" ربما يدرس خطة للانسحاب مـــــــن برنامج التحفيز الطارئ للاقتصاد، وهبط الين 0.4 في المئة إلى 111.380 ين للدولار.

وزاد اليورو 0.2 فِي المائة إلى 1.1169 دولار لكنه يظل منخفضا أكثر من سنت عن ذورته فى سبعة أسابيع البالغة 1.1296 دولار التى بلغها قبل قرار المركزى الأمريكى يوم الأربعاء. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

الين يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين بعد إبقاء بنك اليابان على سياسته العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الين يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين بعد إبقاء بنك اليابان على سياسته - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

  • زكي أحمد