التصديري للبناء يرجح حدوث طفرة بالصادرات مع إتفاقية "الميركسور"

الأفق نيوز - توقع الدكتور وليد جمال الدين،رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، حدوث طفرة في صادرات القطاع وخاصة الزجاج خلال الفترة المقبلة خاصة مع دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور (البرازيل- الأرجنتين- الأورجواي- الباراجواي) حيز النفاذ.

ورَوَى رئيس التصديري للبناء إلى أن المنتجات المصرية يمكنها الاستفادة مـــن ميزة أن زِيَادَةُ تكاليف النقل الداخلي مـــن المصانع إلى أماكن الاستهلاك فـــى السوق البرازيلية، وبالتالي فإن عمليات الشحن مـــن مصر مباشرة إلى أماكن الاستهلاك ستكون أقل كلفة.

وأشار جمال الدين في "تصريحات خاصة لـ فيتو" إلى أن صادرات الزجاج نحو إلى السوق البرازيلي ارتفعت بنحو 16 % خلال الأربع شهور الأولى من العام الجاري لتبلغ 182 ألف دولار.

وفى سياق آخر، قال جمال الدين إن المجلس يستهدف فى إطار استراتيجيته لزيادة صادراته التركيز على السوق الإفريقية لوجود ميزة تنافسية للمنتجات المصرية، خاصة شرق غرب إفريقيا، مشيرا إلى أنه يجري الآن الترتيب لبعثات ترويجية لكل من كوت ديفوار ونيجيريا والمشاركة فى أحد المعارض المتخصصة لمواد البناء فى السوق الكينية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

رئيس "التصديري لمواد البناء" يتوقع حدوث طفرة في صادرات القطاع العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, رئيس "التصديري لمواد البناء" يتوقع حدوث طفرة في صادرات القطاع - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس "التصديري لمواد البناء" يُمْكِن حدوث طفرة في صادرات القطاع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • زكي أحمد