"حَمَاس" تطالب الكيان الاسرائيلي بتوفير الكهرباء لقطاع غَزَّة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار عربية - "حماس" تطالب إسرائيل بتوفير الكهرباء لقطاع غزة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - "حماس" تطالب إسرائيل بتوفير الكهرباء لقطاع غزة " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

حركة حماس تحذر إسـرائـيل من تقليص الكهرباء داخل قطاع غزة شبكة الفرسان نقلا عن الدستور ننشر لكم حركة حماس تحذر إسـرائـيل من تقليص الكهرباء داخل قطاع غزة، حركة حماس تحذر إسـرائـيل من تقليص الكهرباء داخل قطاع غزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، حركة حماس تحذر إسـرائـيل من تقليص الكهرباء داخل قطاع غزة.

وحمّلت حماس إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات قرار إسرائيل قبل أيام، تقليص كميات الكهرباء التي تزود بها القطاع.

وأكّدت الأمم المتحدة، إن تنفيذ إسرائيل لقرار تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة، قد يؤدي إلى انهيار الخدمات الأساسية بأكملها، وحذر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، روبرت بايبر، في تصريح له، من "العواقب الوخيمة على الظروف المعيشية لـ 2 مليون فلسطيني جراء زيادة التخفيض في إمدادات الكهرباء إلى قطاع غزة".

وأموال المقاصة، بحسب حماس هي إيرادات مالية تجبيها سلطات الاحتلال نيابة عن الفلسطينيين، كضرائب على السلع والخدمات الواردة للفلسطينيين من الخارج، يبلغ متوسط قيمتها الشهرية 700 مليون شيكل.

ونوهــت الوكالة الإخبارية، إلى أن الحكومة الإسرائيلية، وافقت مطلع هذا الأسبوع، على خفض دعـم الكهرباء إلى قطاع غزة، بعد قرار النظام الفلسطينية بتخفيض مدفوعاتها الشهرية المخصصة لدفع فواتير دعـم الكهرباء من دولة الاحتلال الصهيوني بنسبة 30%. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

  • يونس سلامة