الصحة العالمية: "الكوليرا" يحصد أرواح 1028 يمنيا بأقل من شهرين

في اليمن.طفل واحد يصاب بوباء الكوليرا كل دقيقة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, في اليمن.طفل واحد يصاب بوباء الكوليرا كل دقيقة - العرب نيوز - في اليمن.طفل واحد يصاب بوباء الكوليرا كل دقيقة.

في زمن الكوليرا اليمن يموت وتعيش فيه تركة من الأضغان التي خلفها السياسيون عبر صراعاتهم غير المنتهية، أمضى اليمن خمسين عاماً ليكتب هذا الفصل من زمن الكوليرا، زمن تسطو فيه المليشيات على العلاج ، وتبيعها على المعدومين في مستشفيات متهالكة لم تعد قادرة على الصمود أمام كل هذا الطغيان الحوثي، عن أي جيل يمني يجب أن نتحدث فهذا المحصود من الكراهية تبعث بحروب أخرى لن تنتهي حتى وأن تراجع موسم الكوليرا، فاليمن لن يخرج من أمراضه وأسقامه حتى يدرك المتصارعون على سلطة الحكم أن هناك ملايين من البشر يدفعون الثمن رخيصاً ورخيصاً جداً.

من ناحيتها حذرت المنظمة البريطانية "أنقذوا الأطفال" من خطورة وباء الكوليرا في اليمن، الذي بات خارجاً عن السيطرة، وقالت في بيان إن معدلات الإصابة ارتفعت ثلاثة أضعاف عما كانت عليه خلال الأسبوعين الماضيين، وإن 46% من الحالات الجديدة البالغة 5477 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا أو الإسهالات المائية الحادة؛ هم من الأطفال دون سن الخامسة عشرة. وحض المجتمع الدولي على توفير الدعم للمنظمات الإنسانية، مؤكداً "نحتاج إلى الموارد، نحتاج المال ونحتاج ذلك الآن من أجل مواجهة المجاعة ومواجهة الكوليرا"، داعياً إلى "التحرك فوراً الآن".

وقال منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك: "بالنظر إلى ما يجري الآن والارتفاع الحاد في حالات الكوليرا المسجلة لدينا، فإننا لا يمكننا توقع نهاية للمرض في المدى المنظور، فبعد أسابيع من انتشار الوباء لدينا 130 حالة إصابة وأكثر من 900 حالة وفاة".

من جانبها اظهرت منظمة الصحة العالمية البارحة الْخَـمِيـس عن سطوع حصيلة الوفيات جراء وباء الكوليرا في الـيـمن إلى 989 حالة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وجاء في تقرير للمنظمة أن الخبراء سجلوا أكثر من 140 ألف حالة يشتبه في إصابتها بوباء الكوليرا في 20 من أصل 22 محافظة يمنية. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

  • عبد الكريم شاد