وزارة التخطيط: 4% معدل النمو الاقتصادى المتوقع بنهاية العام المالى الجارى

الساعة نيوز أظهر تقرير صادر عن وزارة التخطيط ارتفاع مساهمة الاستثمار في النمو خلال الربع الثالث من العام المالي 201716 لتصل إلى 1 نقطة مئوية مقارنةً بحوالي 0.9 نقطة مئوية في الربع المناظر من العام الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي على الكفاءة الاقتصادية والمؤشرات الاجتماعية للربع الثالث من الآثار المالية الحالية 2016-2017، وأهم مصادر النمو الاقتصادي، الذي هو الاستثمار الأول من العام، وزيادة مساهمتها في النمو الاقتصادي في الربع الثالث، بزيادة 1 نقطة مئوية مقارنة مع نحو 0.9 في المئة في الربع المماثل من العام الماضي، كان صافي التجارة الخارجية تأثير إيجابي على معدل نمو بنحو 0.2 نقطة بعد vkla سلبية و 1.6 نقطة في الربع ذات الصلة، وانخفاض مساهمة للمشاركة في نمو الربع الثالث الى 3 نقاط مئوية مقارنة بنحو 4.4 نقطة مئوية في الربع المقابل.

وتتضمن أهم القطاعات التي حققت معدلات نمو موجبة وساهمت بنسبة كبيرة من النمو خلال الربع الثالث من العام المالي 201716 المطاعم والفنادق، وتجارة الجملة والتجزئة، والتشييد والبناء، والصناعات التحويلية، والاتصالات.

وعن الاستثمارات، أكد البيان، أن حجم الاستثمارات الكلية ارتفع خلال الربع الثالث من عام 2016/2017، بحوالى 40 مليار جنيه بمعدل نمو بلغ 36% ليبلغ معدل الاستثمار حوالى 17.1%، فيما ارتفع حجم الاستثمارات الكلية خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الجارى بحوالى 105 مليار جنيه، وبمعدل نمو بلغ 36%، ونتج عن ذلك ارتفاع معدل الاستثمار إلى 15.2%. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد