ارتفاع طفيف للذهب بعد موجة بيع أعقبت رفع الفائدة الأمريكية

ارتفاع طفيف للذهب بعد موجة بيع أعقبت رفع الفائدة الأمريكية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, ارتفاع طفيف للذهب بعد موجة بيع أعقبت رفع الفائدة الأمريكية - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع، اليوم، وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة كما كان متوقعا يوم الأربعاء مشيرا إلى أنه سيرفعه مجددا قبل نهاية العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1254.66 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ 24 مايو عند 1251.05 دولار للأوقية.

وزاد مؤشر العملة الأمريكية الملقبة بالدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة مـــن العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة من اجل الحصول على إعانة البطالة أكثر مـــن المتوقع الأسبوع الماضى.

والذهب حساس لرفع أسعار الفائدة الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع العائد على السندات الأميركية، وهو الأمر الذي يزيد كلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائداً ويعزز الدولار.

وارتفع المعدن الأصـفر فـــى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.1 % إلى 1256.4 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة لتسجيل أكبر هبوط أسبوعى فى ستة أسابيع. وزاد المعدن 0.5 % إلى 16.84 دولار للأوقية بعدما وَصَلَ أدنى مستوى لـــه منذ 19 مايو فـــى الجلسة السابقة عند 16.46 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.2% إلى 917.60 دولار للأوقية بعد أن بلغ أقل مستوى له في أكثر من شهر أمس.

ونزل البلاديوم 0.6 في المئة إلى 864.05 دولار للأونصة متجهاً إلى تكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. المملكة الاخباري، الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد