نعمل مع البحرين والإمارات ومصر لإعداد قائمة شكاوى بشأن قطر — الجبير

السعودية: العالم كله يريد من قطر وقف دعمها للإرهاب المرصد الإخباري نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم السعودية: العالم كله يريد من قطر وقف دعمها للإرهاب، السعودية: العالم كله يريد من قطر وقف دعمها للإرهاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المرصد الإخباري ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية: العالم كله يريد من قطر وقف دعمها للإرهاب.

وكان الجبير قد قال إنه يجري العمل على وضع قائمة شكاوى في شأن قطر وستعلن قريبا، وإنه يتعين على القطريين علاجها.

أَبْلَغَ فيه أيضا: "يجب على قطر أن تتوقف عن دعم الجماعات المتطرفة، وهو ما يريده كل العام، وليس فقط دول الخليج". كذلك علي الجانب الأخر قررت الدول الأربع إدراج أفراد وكيانات قطرية في قائمة سوداء.

و " العربية" من بين الوسائل الإعلامية السعودية التي هاجمت قطر بشدة منذ اندلاع الأزمة وساقت اتهامات لها بدعم الإرهاب في حملة إعلامية غير مسبوقة في المملكة.

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ الجبير عقب إِجْـــــتِــــمــاع مع وزير الـــخـــارجــيـــة البريطاني بوريس جونسون "إننا نعمل مع الشركاء في البحرين والإمارات ومصر لإعداد قائمة شكاوى بشأن قطر وسنقدمها قريبا". /p /span span class="focusParagraph" p ووصف الجبير الدوحة بأنها حليف في مجلس التعاون الخليجي وقال إنه لا نية لإلحاق أي ضرر بالشعب القطري. /p /span span class="focusParagraph" p ولم يذكر الجبير تفاصيل بشأن المطالب.

وقد جاء قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بعد العديد من التجاوزات التي ارتكبها قطر وبسبب تدخلها في الشؤون الداخلية للعديد من الدول العربية، واحتضانها التنظيمات والجماعات الإرهابية المتطرفة.

  • يونس سلامة