الجيش الروسي يرجح مقتل البغدادي في غارة بسوريا

موسكو تسابق واشنـطـن بإعلان مقتل البغدادي صحيفة أخبارنا نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم موسكو تسابق واشنـطـن بإعلان مقتل البغدادي، موسكو تسابق واشنـطـن بإعلان مقتل البغدادي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، موسكو تسابق واشنـطـن بإعلان مقتل البغدادي.

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أكد الجيش الروسي الـجـمـعـة انه قتل على الأرجح في ســوريا زعيم تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش في غارة شنتها طائراته في 28 أيار/مايو على اجتماع لقياديي التنظيم بالقرب من الرقة بشمال ســوريا. لكن المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون قال لوكالة فرانس برس في رسالة الكترونية "لا نستطيع ان نؤكد هذه التقارير في الوقت الحالي".

وقالت القوات المسلحة الروسية في بيان إن قيادة الوحدة العسكرية الروسية في سورية المتمركزة في حميميم "تلقت في أواخر مايو معلومات عن انعقاد اجتماع في الضاحية الجنوبية للرقة يشارك فيه قياديون من تنظيم داعش الإرهابي". يأتي هذا الإعلان بينما يضيق الخناق على مقاتلي تنظيم داعش في الرقة (معقلهم في سورية)، الذي دخلته قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف عربي كردي معاد للإرهابيين تسانده الولايات المتحدة.

وتابع ان "التحقق من المعلومات سمح بمعرفة ان الهدف من الاجتماع هو تنظيم قوافل لخروج المقاتلين من الرقة عبر +الممر الجنوبي+". "وبعد تحليق استطلاعي لطائرة مُسيرة، شنت مقاتلات سوخوي "أس يو-34" و" أس يو-35" غارات في 28 مايو بين الساعة 00:35 و00:45 بتوقيت موسكو (أي 27 مايو بين الساعة 21:35 و21:45 ت غ).

واكد الجيش الروسي انه قتل فـــي المجموع "حوالى ثلاثين مـــن القادة العسكريين وعددا مـــن المقاتلين يصل الى 300". وتحدث خصوصا عن سليمان الشواخ "رئيس أمن البغدادي" و "أمير الرقة أبو حجي المصري" و "الأمير إبراهيم نايف الحاج".

واضاف كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي للانباء ان بين هؤلاء "قادة في تنظيم الدولة الاسلامية والبغدادي على الارجح". وتحولت الرقة التي استولى عليها الجهاديون في 2014 الى رمز لفظائع تنظيم تنظيم داعش في الشام والموصل وقاعدة للتخطيط لاعتداءات في الخارج.

ويأتي اعلان الجيش الروسي بينما تتواصل المعارك على الجبهات الشمالية والغربية والشرقية للمدينة.

ووعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة فـــي لقـاء فـــي آذار/مارس بالقضاء على "التهديد العالمي" الذي يشكله تنظيم الدولة الاسلامية وزعيمه ابو بكر البغدادي.

وحول البغدادي صاحب الشخصية القوية والبعيد عن الاعلام تنظيم الدولة الإسلامية الى منظمة قوية نفذت عددا كبيرا من الاعتداءات العنيفة في العالم.

وفي غضون ذلك فقد كــــان الاميركيون اعلنوا مصـرع البغدادي الذي لم يظهر ما يدل على انه على قيد الحياة منذ تسديد صوتي بث فـــي تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بعيد بدء هجوم الجيش العراقي على معقل الجهاديين فـــي الموصل. نسيم نيوز، الجيش الروسي يرجح مقتل البغدادي في غارة لطيرانه بسوريا اواخر مايو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة