جيبوتي تتهم إريتريا باختراق حدودها بعد انسحاب القوات القطرية

الاتحاد الإفريقي يتلقي شكوى رسمية بشأن اختراق إريتريا حدود جيبوتي السعودية ترند نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الاتحاد الإفريقي يتلقي شكوى رسمية بشأن اختراق إريتريا حدود جيبوتي، الاتحاد الإفريقي يتلقي شكوى رسمية بشأن اختراق إريتريا حدود جيبوتي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، الاتحاد الإفريقي يتلقي شكوى رسمية بشأن اختراق إريتريا حدود جيبوتي.

وتابع المتحدث قائلا "تلقينا رسائل من كل من جيبوتي وإريتريا، ونحن نلقي نظرة عليها، وكما ذكرت فإنني أفهم أن مجلس الأمن قد ينظر في هذا الأمر في مرحلة ما".

صحيفة الوسط - ارتفعت حدة التوتر على الحدود بين إريتريا وجيبوتى الأن الجمعة، وذلك في أعقاب إِرْتَدادٌ قوات حفظ السلام القطرية.

وقبل ساعات، قال وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف إن الجيش في حالة تأهب، مشيرا إلى أن قوات حفظ السلام القطرية انسحبت يومي 12 و13 يونيو/حزيران الجاري، وأن التحركات العسكرية الإريترية كانت بعد ذلك مباشرة. "يسيطرون الان على جبل دميرة وجزيرة دميرة بالكامل، في اشارة الى أراض تقول كل من الدولتين ان لها الحق في السيادة عليها".

اقرأ أيضا بعد سحب قوات قطرية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. الميثاق، الأمـم المـتحـدة: الأزمة بين جيبوتي وإريتريا انعكاس لأزمة الخليج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة