الزمالك يواجه أسوان اليوم فى "بروفة" الموقعة الأفريقية

الزمالك يسعى للحفاظ على موقعه بالدوري على حساب أسوان (تقرير) شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الزمالك يسعى للحفاظ على موقعه بالدوري على حساب أسوان (تقرير)، الزمالك يسعى للحفاظ على موقعه بالدوري على حساب أسوان (تقرير) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الزمالك يسعى للحفاظ على موقعه بالدوري على حساب أسوان (تقرير).

الواقع اون لاين - تستضيف الملاعب المصرية، الان هذا "اليوم" الخميس، منافسات الأسبوع 31 من الدوري المصري الممتاز، والذي ينذر بمواجهات قوية يعد أبرزها عندما يحل أسوان ضيفًا على القلعة البيضاء، والداخلية على الإسماعيلي.

ويدير مباراة اليوم طاقم تحكيم مكون مـــــــن سمير محمود عثمان حكم مباراة الدور الأول، ويعاونه كل مـــــــن أيمن دجيش وسمير جمال، والحكم الرابع رمضان محمود.

ويخوض ممثل الصعيد مباراة الزمالك ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز للهروب من النفق المظلم بعدما أصبح أحد المرشحين بقوة للهبوط لدورى القسم الثانى حيث يحتل المركز الـ 15 برصيد 25 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن الشرقية متزيل الترتيب و نقطة وحيدة عن الداخلية صاحب المركز الـ 16 الذى يقود صاحبه لدورى المظاليم.

الزمالك استطاع الجولة الماضية الفرار بفوز هام من كمين الداخلية، في مباراة دراماتيكية، انتهت بفوز الأول 4-3، وعلى الجانب الأخر وقع أسوان أمام المصري البورسعيدي 2-1.

ويغيب عن الزمالك فـــي مواجهة أسوان أيمن حفني للإصابة فـــي العضلة الضامة وصلاح ريكو الذي يؤدي برنامجا تأهيليا حاليا للتخلص مـــن الإصابة العضلية.

قابل الفريقان لأول مرة في الدورى موسم 1990/1991 بعد صعود أسوان لأول مرة، وفاز الزمالك 4-1، سجل أيمن يونس أسرع أهداف مواجهات الفريقين بعد مرور دقيقة، وتعادل مصطفى النجار للضيوف بعدها بدقيقة، و رد الزمالك بهدفين أخرين في الشوط الاول سجلهما جمال عبد الحميد ونبيل محمود، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجل عماد صلاح الهدف الرابع للزمالك.

سجل القلعة البيضاء 39 هدفا في لقاءات الفريقان فيما كان هداف المواجهات هو العندليب عبد الحليم علي برصيد 5 أهداف، مقابل 9 فقط لأبناء الجنوب.

وفي مباراة أخرى يستضيف ستاد الإسماعيلية مباراة الإسماعيلي مع الداخلية فـــى لقاء البحث عن النقاط الثلاث للفريقين لاسيما أن الداخلية خسر فـــي الجولة الأخيرة مـــن الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فيما تعادل الدراويش سلبيًا مع وادى دجلة.

وحقق الاسماعيلي فوزا كبيرا على الداخلية بثلاثية نظيفة سجلها كريم بامبو (53) ووجيه عبد الحكيم (65) والكولومبي دييغو كالديرون (90+2)، وصعد الى المركز السادس برصيد 45 نقطة، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

ومن جانبه أكد البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك أهمية الفوز في مباريات الفريق الأبيض المتبقية بالدوري لضمان المنافسة على مركز الوصيف أملا في تعثر المقاصة في باقي مبارياته.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها الخميس يلتقي الإسماعيلي مع الداخلية والشرقية أمام طلائع الجيش والنصر للتعدين أمام طنطا.

  • زكي أحمد