أمير الكويت يعزى ميركل فى وفاة المستشار الألمانى السابق

موت المستشار الأسبق هلموت كول "مهندس توحيد ألمانيا" عن 87 عاما موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, موت المستشار الأسبق هلموت كول "مهندس توحيد ألمانيا" عن 87 عاما - صحيفة أخباري - موت المستشار الأسبق هلموت كول "مهندس توحيد ألمانيا" عن 87 عاما.

وبعد فترة قصيرة من مغادرة كول منصبه، تلوثت سمعته بسبب فضيحة فساد في حزبه الذي ينتمي إلي تيار يمين الوسط والذي تقوده الآن المستشارة أنجيلا ميركل.

وأضافت ميركل من روما "نحن الألمان كنا محظوظين" بكول الذي كان مستشارا بين 1982 و1998.

فارق المستشار الألمانى السابق هيلموت كول الحياة، اليوم الجمعة، فـــى عمر يناهز 88 عاما بمنزله بمسقط رأسه، مدينة لودفيجشافن جنوب غربى ألمانيا.

وتوالت ردود أفعال واسعة النطاق داخل ألمانيا وفي أنحاء أوروبا بعد الإعلان عن وفاة كول، إذ وصفه مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني لمنصب المستشارية مارتن شولتس، بأنه أوروبي عظيم ورجل دولة عظيم.

بعد تجاوز تقسيم ألمانيا، ركز كول جهوده على العمل من أجل تحقيق مشروع الوحدة الأوروبية، باعتبارها الطريق الوحيد لتجنب حرب أوربية جديدة، الأمر الذي ساعد في تحسين صورة ألمانيا في الخارج و بناء جسور تعاون مع البــلدان المجاورة وخاصة مع فرنسا، رفقة فرانسوا ميتران.

"وقال رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر، إن كول كان جوهر أوروبا فى ذاتها ، وإن وفاة هلموت كول تؤلمنى كثيرا، إنه صديقى وجوهر أوروبا فى ذاتها ، سنفتقده كثيرا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. صحيفة أخباركم، وفاة المستشار الألمانى السابق هيلموت كول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد