الاتحاد الاوروبي يبحث في إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء في العراق

أعلنت مصادر دبلوماسية يوم الجمعة لوكالة فرانس برس، أن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى تشكيل بعثة لتقديم المشورة إلى الشرطة والنظام القضائي في العراق بعد هزيمة "Daesh"، وقدمت إلى حكومة رئيس هايدر أبادي طلب المساعدة قبل انقضاء سنة واحدة في الاتحاد الأوروبي.

وجاء في مشروع قرار عقب اجتماع لوزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي الـ28، الإثنين الماضى، في لوكسمبورج، أنه: "ردا على طلب السلطات العراقية، يدرس الاتحاد الأوروبي نشر فريق لتقديم المشورة والمساعدة من أجل خدمة القطاع الأمني".

واوضح مصدر دبلوماسي آخر: بأننا نقوم بالتفكير فيما سنقوم بفعله فى العراق ما بعد داعش, مضيفاً: تمة حاجة شديدة إلي القيام بإتخاذ إجراءات محددة لكي يتم إصلاح قطاع الأمن من أجل تعزيز مكافحة الإرهاب, وتقديم المشورة الإتسارتيجية أو القيام بالمساعدة فى تجديد الشبكة الجنائية للشرطة والقضاء بالعراق.

وقال المصدر "من حيث المبدأ، ثمة اجماع (لدى الدول الأعضاء الـ28 للاتحاد الأوروبي) للمضي قدما حول هذه المسألة، لكن مسائل أخرى كثيرة تبقى" في هذه المرحلة حول المهمات المحددة ونطاق المهمة.

الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق نسيم نيوز نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق، الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع السعودية ترند. الساعة نيوز،. صحيفة أخباركم، الاتحاد الاوروبي يبحث في إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء في العراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • أمير الجبار