" "ثقافة " محيـــط " مصر تفوز بعضوية لجنة تنوع أشكال التعبير الثقافي

وفازت ام الدنيا بعضوية اللجنة الحكومية الدولية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي خلال التصويت الذي جرى أمس الخميس، في الدورة السادسة للدول الأطراف باتفاقية ٢٠٠٥ المعنية بحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي والتي انعقدت بمقر اليونسكو بباريس.وحاز على عضوية مقعدي الدول العربية كل من ام الدنيا (83 صوتا) والعراق (64) على حساب قطر التي لم تجمع سوى 52 صوتا.

جاء ذلك في التصويت الذي جرى الخميس، أَثْنَاءَ الدورة السادسة للدول الأطراف باتفاقية ٢٠٠٥ المعنية بحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي والتي انعقدت بمقر منظمة "اليونسكو" بباريس بحضور وفد مصر برئاسة سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم بالمنظمة السفير إيهاب بدوي.

"وذكـر "بدوي"، فـــي تصريح لـــه، الجمعة، عقب أنتصـار مصر بعضوية لجنة حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي خلال الفترة 2017 - 2021: "نجاح مصر فـــي جني هذه النسبة الكبيرة مـــن الأصوات يعكس رصيدها الحضاري والتقدير الذي تحظى به على الصعيد الدولي بشكل سَنَة، وعلى مستوى اليونسكو بشكل خاص"، مؤكدا أن هذا الأنتصار يؤشر على حجم التأييد والمساندة الدولية التي تتمتع بها مصر تقديرا لانفتاحها على كافة الثقافات والحضارات".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

مصر تفوز بعضوية لجنة تنوع أشكال التعبير الثقافي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, مصر تفوز بعضوية لجنة تنوع أشكال التعبير الثقافي - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

  • أديب أيدين