مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي وصالح في صفوفها باليمن

مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي وصالح في صفوفها باليمن حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مقتل 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي وصالح في صفوفها باليمن.

وثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق البني ادم، مـــــصـــــرع 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي والمخلوع على عبدالله صالح الإنقلابية بالقوة للقتال في صفوفها ضد الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف العربي.

وصرح مسؤول وحدة الرصد والتوثيق فى التحالف رياض الدبعى- حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية اليوم /السبت/- أن "61 طفلا من المجندين فى صفوف الإنقلابيين أصيبوا بإعاقات دائمة"، مشيرا إلى أنه ما زال هناك 144 طفلا مجندا حتى الآن فى صفوف الميليشيات، مؤكدا أن تجنيدهم يعد "جريمة حرب" بموجب القانون الدولى والنظام الأساسى لروما للمحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح الدبعي أنه لم يتم تسجيل 1529 حالات تجنيد الأطفال ميليشيات الحوثي في عدد من المحافظات في بداية عام 2016 وحتى نهاية مارس 2017، ومعظمها في المناطق نفسها، والاجتماعية والفقراء نموذج وجذبهم من دون علم والديهم أو لديك الضغط على والديه، وهدد لمقاومة هذه المجموعة العملية.

ودعا الدبعي الحوثيين إلى "تسريح كافة المجندين لديهم من الأطفال، وإغلاق مراكز التدريب ومراكز الاستقطاب، وتحمل المسؤولية وجبر الضرر عن الضحايا".

برجاء اذا اعجبك خبر توثيق مـصرع 424 طفلا جندتهم ميليشيات الحوثي وصالح في صفوفها باليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • يونس سلامة