"ترامب" لن يضعف الثورة — كوبا

هافانا تدين إلغاء ترامب "اتفاق أوباما مع كوبا" صحيفة اليوم نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم هافانا تدين إلغاء ترامب "اتفاق أوباما مع كوبا"، هافانا تدين إلغاء ترامب "اتفاق أوباما مع كوبا" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، هافانا تدين إلغاء ترامب "اتفاق أوباما مع كوبا".

صـرح الـــرئيس الأمريكي #الـــرئيس الامريكي تشديد القيود على التعامل مع كوبا، وألغى أجزاء مـــن الاتفاق الذي توصلت إليه إدارة الـــرئيس باراك أوباما بـــشأن تطبيع العلاقات مع كوبا.

وذكر ترامب إنه يلغي اتفاقا "فظيعا ومضللا" عقده الرئيس السابق باراك أوباما، كان يعتبر انفتاحا تاريخيا نفذه أوباما مع الدولة الشيوعية، بعد انفراجة دبلوماسية في 2014 بين الدولتين اللتين كانتا عدوتين في الحرب الباردة.

وقال البيان الكوبي إنّ "أي إستراتيجية تهدف إلى تغيير النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي في كوبا، من خلال الضغوط (.) أو اعتماد الأساليب الأكثر دهاء، ستكون محكومة بالفشل".

وأعلنت عن عودة الولايات المتحدة إلى سياستها القديمة المبنية على مقاطعة هذا البلد. وتسعى لمنع تدفق دولارات أمريكية على ما تعتبرها إدارة ترامب حكومة قمعية يهيمن عليها الجيش.

وتحظر السياسة الجديدة معظم معاملات الشركات الأمريكية مع مجموعة أعمال القوات المسلحة وهي مجموعة كوبية كبيرة منخرطة في كل قطاعات الاقتصاد.

وصرح ترامب: "لا نريد أن تدعم دولارات أمريكية احتكارا للجيش يستغل مواطني كوبا ويسيء معاملتهم".

وهاجم ترامب في كلمة له عن العلاقات الامريكية - الكوبية في مؤتمر في مدينة ميامي بولاية فلوريدا "النظام الكوبي واضطهاده للمعارضين" داعيا اياه "الى اجراء انتخابات واطلاق سراح جميع السجناء السياسيين واعادة الهاربين من العدالة الامريكية". وأضاف: "من الصعب التفكير في سياسة أقل عقلانية من اتفاق الإدارة السابقة الفظيع والمضلل مع نظام كاسترو"، مشيرا إلى افتقار الاتفاق الذي أبرمه أوباما إلى تنازلات من كوبا متعلقة بحقوق الإنسان.

إلى ذلك، تعهد الرئيس الأميركي 'بعدم التغاضي' عن تصرفات الحكومة الكوبية، وقال: 'نحن نعلم ما يحدث هناك من انتهاكات'. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. صقر نيوز، ترمب يلغي اتفاق أوباما مع كوبا ويعيد فرض القيود عليها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة