محافظ الإسكندرية يعلن الإنتهاء من إزالة عقار الأزاريطة "المائل"

محافظ الإسكندرية يكشف النقاب الإنتهاء من إزالة عقار الأزاريطة "المائل" حسبما ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ الإسكندرية يكشف النقاب الإنتهاء من إزالة عقار الأزاريطة "المائل".

وقدم المحافظ لكلية هندسة جامعة الإسكندرية على الجهد المبذول أَثْناء الأسبوعين الماضيين, فِي غُضُون ميل العقار, وحتى الآن, على ماقدموه للخروج من تِلْكَ الأزمة بدون أي خسائر.

واضاف " مرسى " انه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتوفير اماكن سكن بديلة الى 22 اسرة متضررة من سكان العقارين ، حيث تم انزال متعلقات جميع شقق العقار وتسليمها لاصحابها وتسليم 6 اسر من الاسر المتضررة وحدات سكنية بتعاونيات العامرية وتم فرشها بالكامل للمتضررين.

كما دعا أعضاء مجلس النواب إلى تعديل القوانين، وتجريم كل من يشارك فى أعمال البناء المخالف، وكل من يتعامل مع العقارات المخالفة سواء بالبيع أو الشراء.

وشدد سلطان، على أنه تم عرض الدراسة على المتخصصين فى الشئون القانونية والإسكان والهندسة لوضع استراتيجية تتضمن تعديلات تشريعية وتغليظ العقوبة، بالإضافة إلى آليات جديدة لمواجهة العقارات المخالفة بالمحافظة.

وكان الدكتور عبد العزيز قنصوة قد صرح لـ "المال" بعد مرور 7 أيام على أزمة العقار بأنه تم تقسيم العقار لقطاعين "أ" و " ب"، موضحاً أن القطاع "أ" هو الأيمن وهو غير المُتكئ على العقار المقابل، يتم البدء به لتجنب حدوث الانهيار وتقليل حدة الميل وتخفيف الأحمال، ومن ثم يتم التخلص من الجزء الأيسر وهو القطاع "ب" وصولاً لإزالة العقار حتى سطح الأرض بطريقة آمنة.

والشكر مستمر لرجال مديرية امن الاسكندريه علي جهودهم في اخلاء العقار المائل والعقارات المجاوره وتامينهم للموقع طوال فترة العمل.

  • يونس سلامة