بدء محاكمة متهمي مقتل "ميادة أشرف"

بدأت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة 48 من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان فى اتهامهم بالتورط فى أحداث العنف التى شهدتها "عين شمس"، وأسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والطفل شريف عبدالرؤوف، والمواطنة مارى جورج.

وفي هذا السياق، أثبت المحامي إبراهيم زين العابدين، حضوره عن نقيب الصحفيين، لأعلان تضامنه مع أهل المجني عليها " ميادة"، في طلبهم التعويض المدني المؤقت 100 الف جنية و واحد، وكذلك تضامنه مع النيابة العامة في طلبها توقيع أقصة عقوبة على المتهمين.

وعلق القاضي على صورة للمتهم هاني أحمد حسن، قدمها دفاعه في نهاية مرافعته، يظهر فيها بصحبة إحدى الفتيات، قائلاً: "تفيد المحكمة في إيه؟ ماينفعش الكلام ده"، وأجاب الدفاع بأن ذلك يدلل على أنه يعمل بمجال السياحة، وأن ذلك لا يتناسب مع ما هو منسوب إليه من إتجاهات سياسية ودينية.

وأسندت النيابة العامة إلى 48 متهما، الانضمام لجماعة إرهابية، وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.

  • أديب أيدين