إنشاء مركز لخدمة المستثمرين فى كل محافظة — وزيرة الاستثمار

مِنْ هُنَا فَقَدْ قَامَتْ الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بزيارة المنطقة الحرة ببورسعيد، برفقة منى زوبع، القائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وأحمد عفيفي، رئيس قطاع المناطق الحرة بالهيئة.

وشاهدت الوزيرة ومحافظ بورسعيد، مخطط مشروع الصرف الصناعي بالمحافظة والذي يتم تنفيذه على مساحة 60 ألف متر، من أجل معالجة 25 ألف متر مخلفات مصانع والتي المنتظر أن يصل عددها إلى 300 مصنع خلال الفترة المقبلة، ويتكون المشروع من خزانات للمعالجة البيولوجية ويشارك فيه استشاري ألماني، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في 25 أبريل 2018 على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل أغسطس من نفس العام.

وتفقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح هذا الْـيَـوْم، أحد مولات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظة بورسعيد، يضم عددا من المعارض الخاصة بالشركات المصرية والأجنبية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاستثمار هو اولوية لدى الحكومة، لذلك تم وضع قانون جاذب للمستثمرين، ويعطى حوافز للقطاعات كثيفة العمالة، مما يساهم فى تحسين معيشة المواطن المصرى، مؤكدة حرص الوزارة على القضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين.

وأضافت خلال كلمتها فى لقاء مستثمري بورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه من المهم توفير البعد البيئي بهدف جذب مشروعات كبيرة للمحافظة، موضحة أنه سيكون هناك دعم لإسكان الشباب وتوفير فرص العمل وتهيئة مناخ استثمار أكبر فى ظل استراتيجية الحكومة.

وتحدث عدد من المستثمرين، عن ابرز التحديات التى تواجههم فى محافظة بورسعيد، والمتمثلة فى الصرف الصحى، والبيروقراطية.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم تعديل قانون التمويل التأجيلى خلال الفترة المقبلة، بعد تعديل قانون سوق المال وقانون الشركات، مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل وحدة لحل مشكلات المستثمرين قبل رفعها امام لجنة فض المنازعات.

وعقب ذلك، زارت الوزيرة، مصنع شركة لوتس للملابس الجاهزة، والتي وصلت استثماراتها إلى 37 مليون دولار وبلغت صادرات المشروع إلى خارج البلاد 119 مليون دولار أمريكي عن عام 2016. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. شبكة الفرسان، سحر نصر من بورسعيد: إنشاء مركز لخدمة المستثمرين بكل محافظة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • زكي أحمد