البابا يدعو ميركل إلى مواصلة الضغط في شأن التعاون الدولي

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أعرب بابا الفاتيكان عن دعمه لجهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أجل نشر السلام.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الزيارة الرابعة التي تقوم بها ميركل للفاتيكان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

ومن هنا فقد أَبَانَت ميركل، المنتمية إلى الطائفة البروتستانتية، عن ارتياحها لتَدْعِيمُ البابا لها؛ حيث تتفق آراؤهما على نحو وثيق تجاه كثير من القضايا، مثل مكافحة الفقر في إفريقيا وحماية حالة الجو.

صقر نيوز استقبل البابا فرنسيس السبت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وبحث معها التطورات على الساحة الدولية وبينها "التهديد الارهابي والتغيرات المناخية"، كما اعلن الفاتيكان.

وعن لقائها بالبابا، تحَدَّثَت ميركل أمام الصحفيين: "بوجه سَـــنَــــــة كان حديثًا مشجعًا للغاية بالنسبة لي، لمواصلة طريق قائم على أرضية مشتركة رغم كافة التحديات، ومحاولة تسجيل نجاحات تدريجية للمجتمع الدولي كافة".

وفي أعقاب اللقاء، قالت ميركل إن رئيس الكنيسة الكاثوليكية أشاد بالمستشار الأسبق ووصفه بأنه "رجل دولة عظيم".

وتوفى كول، المنتمي إلى حزب ميركل المسيحي الديمقراطي، الجمعة عن 87 عاما، ووصل خبر وفاته إلى ميركل وهى في طريقها إلى روما.

وبجانب القلادة، أهدى البابا ميركل 3 كتب من أعماله.

واستغرق لقاء ميركل وهو الرابع مع البابا، حوالى 40 دقيقة وتطرقت خلاله أيضًا إلى "مسائل ذات اهتمام مشترك وخصوصًا الاجتماع المقبل لمجموعة العشرين في هامبورغ الذي سيعقد في يوليو وسيتناول خصوصًا المناخ والطاقة".

وتخوض ميركل الانتخابات التشريعية في 24 سبتمبر القـــــــادم. ويكسر بابا الفاتيكان باستقباله ميركل حاليا تقليدا في الفاتيكان يمنع استقبال ساسة بارزين خلال حملاتهم الانتخابية؛ بغرض الحفاظ على حيادية الفاتيكان في مثل هذه الحالات. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

البابا فرنسيس وميركل يبحثان في الفاتيكان ملفي الارهاب والبيئة تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, البابا فرنسيس وميركل يبحثان في الفاتيكان ملفي الارهاب والبيئة - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • يونس سلامة