بوتين يحضر المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات — الكرملين

وعلى مدار العامين الأخيرين ، أفسدت فضائح المنشطات المتتالية سمعة الرياضة الروسية مما أدى لاستبعاد رياضيي هذا البلد من فعاليات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الماضية (ريو دي جانيرو 2016) وكذلك من فعاليات بطولة العالم للقوى والمقررة في وقت لاحق من العام الحالي.

بيد أنه في واقع الأمر مع غياب قيادات المانشافت فمن المستبعد جداً أن يفوز المنتخب الألماني بلقب البطولة.

فاز منتخب روسيا علي نظيره نيوزيلندا بهدفين مقابل لا شئ، في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم للقارات والمقام بروسيا. وفي تشكيلة لوف التي وصلت قبل يومين إلى روسيا يوجد أيضاً سبعة لاعبين لم يخوضوا أي مباراة دولية.

ويلعب المنتخبان الروسي والنيوزلندي في المجموعة الأولى بجانب منتخبي البرتغال والمكسيك، اللذين يلتقيان الأحد في مدينة كازان.

وقال بيرهوف: "أثق في أن كأس القارات ستثبت مدى أهميتها الكبيرة في تطور الفريق".

ونوهت إلى عدم وجود توصيات كبيرة تتعلق ببطولة كأس العالم المقررة في العام القادم مؤكدة أن الأمر يقتصر على "تفاصيل فنية ثانوية". "نريد أن نرتقي باللاعبين إلى مستوى جديد، وتحقيق ذلك هو ما يهم بالنسبة إلي".

وفي الثاني استمرت هيمنة أصحاب الأرض فعزز المهاجم فيودور سمولوف النتيجة من مسافة قريبة في الدقيقة 69. كلاهما مدججان بأكبر النجوم، كريستانو رونالدو ورفاقه في معسكر البرتغال، يقابلهم أرتورو فيدال نجم بايرن ميونيخ ورفاقه في جناح تشيلي. "لدينا فريق جيد جدا (.) نحن متفائلون قبل خوض هذه البطولة".

وأصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما يمنع المظاهرات والمسيرات خلال الفترة من الأول من يونيو الحالى وحتى 12 يوليو المقبل بدون الحصول على موافقة المخابرات المحلية بينما يقوم يواخيم لوف المدير الفنى لمنتخب ألمانيا بإراحة لاعبيه الأساسيين، جاء المنتخب البرتغالى للمشاركة للمرة الأولى فى كأس القارات مع أفضل لاعب فى العالم كريستيانو رونالدو، حيث يحلم الفريق بالتتويج بكأس القارات لإضافته للقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، الذى حصل عليه الفريق الصيف الماضي.

وتضم عناصر التأمين، 5 آلاف من قوات الشرطة ونحو 1300 من قوات الحرس الوطني، إضافة إلى عناصر من شركات أمن خاصة، فضلاً عن متطوعين، يأتى هذا في الوقت الذي قررت فيه الشرطة الروسية، فرض إجراءات أمنية مشددة تتمثل في تفتيش الجماهير الراغبة في حضور المباريات "ذاتياً"، ومنع اصطحاب الأقنعة والحيوانات والمشروبات الكحولية إلى داخل المدرجات، كذلك منع المشجعين تحت تأثير الكحول من الدخول إلى الملاعب.

  • طالب آزاد