العراق. تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة داعش — اخبار السعودية اليوم

العمليات المشتركة العراقية: تحرير منفذ الوليد الحدودي الميثاق نقلا عن محيط ننشر لكم العمليات المشتركة العراقية: تحرير منفذ الوليد الحدودي، العمليات المشتركة العراقية: تحرير منفذ الوليد الحدودي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، العمليات المشتركة العراقية: تحرير منفذ الوليد الحدودي.

وأفاد بيان للخلية، بإطلاق قيادة قوات الحدود العراقية اليوم عملية أمنية واسعة مـــن ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والعشائر وإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي باسم عملية "الفجر الجديد"، لتحرير مناطق الشريط الحدودي فـــي المنطقة الغربية.

وتتمركز قوات أميركية في التنف منذ العام الماضي وتمنع القوات المدعومة من إيران، التي تناصر السيد الرئيس بشار الأسد، من ومن هنا فقد حصل أسلحة ثقيلة من إيران باستخدام الطريق السريع الواصل بين بلاد الرافدين وسورية. وتعتبر مشاركة مقاتلين سنّة في عملية منفذ الوليد مؤشراً آخر إلى أن إيران لن تستطيع استخدام الطريق السريع في الوقت الحالي.

وقال المصدر لـ " السومرية نيوز"، إن "هذه القوات تغلبت إيضا على الشريط الحدودي بين منفذي الوليد وطريبيل"، مشيرا إلى أن "هناك واجبات أخرى باتجاه منفذ القائم الحدودي".

والمحور الثاني، هو الغربي، تقدمت فيه القوات لتفتيش مناطق الوادي الأخضر ووادي غيدة، والفحيمي، ووصلت لمسافة والوصول لمسافة (12) كم جنوب قضاء عانة أحد أخر معاقل تنظيم "داعش" في غرب الأنبار، قرب سوريا.

وفي سوريا، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة ويشكل الأكراد معظم أفرادها على أراض إلى الشمال والشرق والغرب من الرقة معقل الدولة الإسلامية في سوريا.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على شرق الموصل في يناير ثم بدأت بعدها بشهر هجوما على الجانب الغربي الذي يضم المدينة القديمة وهي مليئة بالأزقة الضيقة ويتعين أن يكون القتال فيها من منزل لمنزل.

إلى ذلك، أعلنت مصادر رسمية روسية عن تحقيقات لتأكيد مصرع زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

  • يونس سلامة